: آخر تحديث

فيلم "I’m Not Lakit" يشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

28
25
23
مواضيع ذات صلة

إيلاف: يشهد الفيلم الوثائقي "I’m Not Lakit" للمخرجة ماريا إيفانوفا عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، الذي تُقام فعالياته في الفترة من ٦ إلى ١١ مارس.

يحكي الفيلم قصة صالح الذي يعيش في منزل في الجبال في مكان قريب من مدينة جبيل اللبنانية. لا ينتمي صالح لعائلة أو طائفة دينية في مجتمع يبدأ في تعريف الإنسان بهذه العناصر، والأسوأ أنه أيضاً بلا هوية رسمية أو جواز سفر وليس لديه الحق في عيش حياته مثل أي مواطن آخر، وهذا لأنه لقيط مجهول النسب.

"I'm Not Lakit" من تأليف وإخراج ماريا إيفانوفا، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.    
يذكر أن ماريا إيفانوفا زي مخرجة وكاتبة سيناريو ومنتجة تمتلك خبرة أكثر من 16 سنة في مجال صناعة السينما. تخرجت من كلية الصحافة بجامعة موسكو الحكومية. تتولى ماريا منصب المدير التنفيذي لشركة Scoop Production للإنتاج السينمائي، وتملك سجلاً سينمائياً يضم أكثر من 100 فيلم وثائقي فائز بجوائز شاركت في مهرجانات دولية مرموقة وحصدت منها الجوائز منها  "The Last One" أو "Sonuncu"، محمد، الهروب من الحرب وقرية. وفي 2021 صدر لماريا أول فيلم روائي وهو "The Anger".


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه