: آخر تحديث
الموعد مع ولد عبد العزيز تصادف مع وجودهما في الجزائر

مصدر مغربي ينفي رفض الرئيس الموريتاني استقبال مبعوثين ملكيين

155
175
155

الرباط: نفى مصدر دبلوماسي مغربي لـ"ايلاف" ان يكون الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد رفض استقبال مبعوثين من عاهل المغرب الملك محمد السادس،  هما ناصر بوريطة الوزير المنتدب في الخارجية ومحمد ياسين المنصوري المدير العام لمكتب الدراسات والمستندات (مخابرات خارجية) . 

وقال المصدر ذاته ان الرئيس ولد عبد العزيز حدد موعدا لمبعوثي العاهل المغربي صباح الجمعة الماضي بيد انهما لم يتمكنا من الالتحاق  بنواكشوط في الموعد المحدد نظرا لكونهما كان موجودين في الجزائر في اطار مهمة توصيل رسالة من الملك محمد السادس الى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، كما ان الرئيس ولد عبد العزيز كانت لديه ارتباطات مبرمجة سابقا خارج نواكشوط العاصمة.  

ناصر بوريطة وياسين المنصوري 

 

واوضح المصدر ان بوريطة والمنصوري طلبا ان يلتقيا من يحدده الرئيس ولد عبد العزيز من الشخصيات، فوقع اختيار الرئيس الموريتاني على وزير الخارجية إسلك ولد أحمد إزيد بيه. 

وكانت مواقع الكترونية موريتانية قد نشرت أخبارا مفادها ان الرئيس ولد عبد العزيز رفض استقبال المبعوثين المغربيين. 

وتأتي زيارة بوريطة والمنصوري لنواكشوط في اطار جولة شملت مجموعة كبيرة من الدول الافريقية، استعدادا لعودة مرتقبة للمغرب الى الاتحاد الافريقي، لاسيما وان الرباط تلقت دعوات من دول أفريقيا تحثها على العودة الى المنظمة الافريقية. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار