: آخر تحديث
خطط لتنفيذ أعمال إرهابية وله علاقة مع " دواعش"

المغرب يقدم  معلومات دقيقة ل"إف بي أي"بشأن عسكري أميركي اعتقل في 19 يناير 

8
7
7
مواضيع ذات صلة

إيلاف من المغرب: كشف حبوب الشرقاوي، مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية) أنه في اطار الالتزام الدولي في مجال التصدي للإرهاب، قدمت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني معلومات دقيقة لمكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي حول العسكري الأميركي، الذي تم اعتقاله في 19 يناير 2021.

وقال الشرقاوي، في تصريح لوكالة الانباء المغربية، أن حالة العسكري الأميركي المسمىً "كول بريدجز" الذي تم اعتقاله بتنسيق بين المكتب الفيدرالي والجيش الأميركي لتورطه في التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية بالإضافة إلى علاقته مع عناصر منتمية لتنظيم داعش كان قد أثار انتباه المخابرات الداخلية المغربية في الصيف الماضي بتوجهاته الجهادية وتشبعه بالفكر المتطرف.

وأضاف  المسؤول الامني المغربي أن ذلك استوجب من المخابرات الداخليةً إخبار المكتب الفدرالي الأميركي خلال شهر سبتمبر الماضي بمعلومات دقيقة بخصوص هذا العسكري الأميركي  وكل ما يتعلق بنشاطه المتطرف.

واتهم العسكري الأميركي بالتخطيط لهجوم إرهابي على النصب التذكاري لأحداث 11 سبتمبر  في مانهاتن بنيويورك. كما أنه متهم بمحاولة تقديم دعم مادي لداعش ومحاولة اغتيال عسكريين أميركيين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار