: آخر تحديث
رغم اعتباره أن الانتخابات "ليست حرة ولا نزيهة"

البيت الأبيض: بوتين هو رئيس روسيا الاتحادية وسنتصرف على هذا الأساس

9
6
9

واشنطن: صرح مستشار شؤون الأمن القومي الأميركي جيك ساليفان تعليقا على فوز فلاديمير بوتين بالانتخابات الرئاسية الروسية، بأن بوتين هو رئيس روسيا، وسوف تتصرف الولايات المتحدة على هذا الأساس.

وقال ساليفان: "الحقيقة هي أن بوتين هو رئيس روسيا، وكان علينا أن نتعامل مع هذا الواقع على خلفية (الصراع) برمته في أوكرانيا، وخطوات أخرى تتعارض مع مصالح الولايات المتحدة رأيناها من هذا الرئيس ومن روسيا الاتحادية تحت قيادته. وسنواصل العمل على أساس هذا الواقع".

وقد حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية الروسية حيث حصد نسبة 87.28 بالمئة بعد فرز كامل أصوات الناخبين.

وأظهرت بيانات لجنة الانتخابات المركزية في روسيا بعد فرز 100 بالمئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية في عموم البلاد، تصدر المرشح المستقل فلاديمير بوتين النتائج بنسبة 87.28 بالمئة، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.31 بالمئة، وفلاديسلاف دافانكوف 3.85 بالمئة وليونيد سلوتسكي 3.20 بالمئة.

وسارع الزعماء والمسؤولون الغربيون إلى الإدلاء بتصريحات وإبداء ردود فعل قبل وبعد الإعلان عن نتائج الانتخابات، فهاجم البيت الأبيض العملية الانتخابية في روسيا زاعما أن "الانتخابات الرئاسية في روسيا ليست حرة ولا نزيهة لأن الرئيس فلاديمير بوتين زج بمعارضيه في السجن ومنع آخرين من الترشح في مواجهته".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار