: آخر تحديث
بسبب فيديو توعدت فيه العرب بـ"الذبح"

محكمة بالرباط تدين الناشطة الأمازيغية مليكة مزان بشهرين نافذة

126
135
117

أدانت المحكمة الإبتدائية بالرباط، مساء اليوم الثلاثاء، الناشطة الأمازيغية مليكة مزان بشهرين حبسًا نافذًا، على أثر متابعتها بالتهديد بارتكاب جناية ضد أشخاص. 

إيلاف من الرباط: كانت مزان اعتقلت بعد نشرها مقطع فيديو توعدت فيه العرب بـ "الذبح" بالقول «حين تغضب مليكة مزان غيرة على الشعب الكردي، إما أن تقوم دولة كردستان أو نقوم نحن الأمازيغ بذبح العرب في شمال أفريقيا ذبحًا.. اختاروا.. يا ملاعين».

وصرح محمد ألمو من هيئة دفاع مليكة مزان لـ"إيلاف المغرب" أن الحكم جاء صادمًا، في وقت كان يتوقع فيه حكمًا بالبراءة لموكلته، مؤكدًا أنه سيستأنف الحكم، واعتبر أن من حق موكلته أن تسلك جميع مراحل الطعن. 

وأوضح ألمو لـ"إيلاف المغرب" أن فصل المتابعة نفسه فيه نقاش، لأن موكلته لم توجه تهديدًا بالقتل إلى أشخاص بعينهم، بل هي تحدثت عن أشخاص عامين من دون تحديد. 

وأضاف "هذه التهديدات اعتدنا عمومًا على سماعها ضد اليهود في المساجد، وحتى من قبل نشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي من دون أن تطالهم فصول المتابعة". 

وعن المدة التي ستستغرقها مرحلة إحالة الملف على الإستئناف، انتقد ألمو بطء سير الملفات في هذه المرحلة، حيث يكون المتهم قد استوفى مدة الحكم الإبتدائي، وبالتالي لن يستفيد شيئًا بعد صدور حكم البراءة في حقه استئنافيًا، وطالب في هذا الصدد بتسريع البتّ في مثل هذه القضايا لضمان شروط المحاكمة العادلة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار