: آخر تحديث
سارة نخلة ليست أولهن..

نجمات سعين للخلع أمام القضاء

81
85
70
مواضيع ذات صلة

"إيلاف" من القاهرة: لم تكن الممثلة السورية سارة نخلة أول فنانة عربية ترفع قضية خلع على زوجها أمام القضاء، فالوسط الفني امتلأ بالعديد من حالات الخلع التي حدثت على مدار سنوات منذ إقرار القانون قبل نحو 15 سنة. فقد ساعد المرأة في الحصول على حقها بالطلاق مقابل التنازل عن حقوقها المالية جميعاً للزوج بدلاً من دعاوى الطلاق التي تستغرق وقتاً طويلاً يصل لسنوات أمام القضاء، علماً بأن هذه النوعية من القضايا لاحقت فنانين أيضا ولم يقتصر فقط على الفنانات.

سارة التي دخلت في خلافات مع زوجها الفنان أحمد عبد الله محمود بعد زواج استمر نحو 3 سنوات حررت محاضر ضده وأقامت دعوى قضائية ضده لطلب الخلع بعدما رفض تطليقها رسمياً رغم إعلانهما الإنفصال عنهووجود المحاضر التي تدعم موقفها في استحالة العشرة بينهما.

 

 

حسين فهمي ورنا القبيصي
رفعت سيدة الأعمال السعودية رنا القبيصي دعوى خلع ضد الفنان حسين فهمي لاستحالة العشرة بينهما بعدما رفض تطليقها. ويتردد أن سبب رفضه التطليق عدم رغبته في سداد الحقوق المادية لزوجته التي يستوجبها الطلاق على العكس من الخلع. علماً بأن طليقته اشتكت من بخله في الإنفاق عليها.

 

 

عز وزينة
اقامت الفنانة زينة دعوى خلع ضد الفنان أحمد عز بعدما أثبت زواجهما العرفي. علماً بان زينة تنازلت عن جميع مستحقاتها المالية مقابل الحصول على حكم بالخلع في الدعوى التي رفض عز الإعتراف فيها بالزواج.

 

 

روبي وسامح
طلبت الفنانة روبي الخلع من زوجها المخرج سامح عبد العزيز مرتين. وفي كل مرة كان الخلاف بينهما يتنهي بالتراضي إلى أن وقع الطلاق بينهما رسمياً قبل فترةٍ وجيزة من دخوله السجن عقب ضبطه بكمية من المواد المخدرة. حيث أنه لا يزال محبوساً على ذمة القضية التي واجه فيها حكماً بالحبس لمدة 3 سنوات.

 

 

مصطفى شعبان وياسمين
أقامت زوجة الفنان مصطفى شعبان ياسمين دعوى خلع ضده بعد فترةٍ وجيزة من زواجهما وهو ما دفعه إلى تطليقها لتنتهي القضية قبل أن يصدر فيها القاضي حكماً.

 

 

هنا شيحة وفوزي العوامري
أقامت الفنانة هنا شيحة دعوى خلع ضد زوجها مهندس الديكور فوزي العوامري حيث كانت من أوائل الفنانات اللاتي حصلن على الخلع فيما دخلت في خلافات مستمرة مع طليقها حتى الآن بسبب رؤية أبنائهما وقيامه باستصدار قرار لمنعهما من السفر خارج البلاد.

 

 

أنغام وفهد
حصلت الفنانة أنغام على حكم بالخلع من زوجها الملحن الكويتي فهد بعد تصاعد الخلاف بينهما. علماً بأن هذه الخلافات تفاقمت بشكلٍ كبير بعد ذلك واستمرت لسنوات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه