: آخر تحديث
وصف لبنان بالدولة "الفاشلة"

مبعوث أممي مستقل: "الحكومة اللبنانية تعيش في عالم خيالي"

75
76
71

إيلاف من بيروت: وصف أوليفييه دي شوتر، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان، وهو مبعوث مستقل للأمم المتحدة، المسؤولين في الحكومة اللبنانية بأن "ليس لديهم أي شعور بضرورة التحرك العاجل أو العزم اللازم لتحمل مسؤولياتهم إزاء أزمة اقتصادية أدت إلى إفقار شرس للمواطنين".

وبحسب تقرير نشره موقع "العربية.نت"، أبدى دي شوتر، في ختام مهمة استمرت أسبوعين في لبنان التقى خلالها كبار المسؤولين بينهم رئيس الوزراء نجسب ميقاتي ورئيس البرلمان نبيه بري وتسعة وزراء، دهشته الكبيرة من أن "هذه دولة في طريقها للفشل إن لم تكن قد فشلت فعلًا، فاحتياجات السكان لم تُلبى بعد، إنهم يعيشون في عالم خيالي، وهذا لا يبشر بالخير".

أضاف دي شوتر: "إن خسارة لبنان الهائلة للثروة تكاد تكون غير مسبوقة، فالخسائر في القطاع المصرفي اللبناني قدرتها خطة الحكومة لعام 2020 بنحو 83 مليار دولار، ويجب أن يتحملها المساهمون في المصارف وكبار المودعين، ولا ينبغي تحميلها للمواطنين العاديين"، مؤكدًا أنه سيوصي بدخول برامج الحماية الاجتماعية حيز التنفيذ الفوري بعد تعليقها أشهراً وبزيادة الحد الأدنى للأجور وبفرض ضريبة على الثروة لمكافحة معدلات انعدام المساواة التي تعد في لبنان من الأعلى في العالم.

وبحسب "العربية.نت"، لم يصدر أي تعليق رسمي من مكتب ميقاتي على تصريحات دي شوتر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد