: آخر تحديث
واقعة الأموال مقابل صور الجنس التي هزت بريطانيا

نجم بي بي سي إدوارز هو بطل الفضيحة

36
32
36

إيلاف من لندن: على وقع الصدمة التي هزت سمعة (بي بي سي) كشف النقاب عن اسم المذيع الذي زُعم أنه دفع لمراهق أكثر من 35000 جنيه إسترليني مقابل صور جنسية صريحة. 

وتم الكشف عن مذيع بي بي سي الشهير "هيو إدواردز Huw Edwards" من قبل زوجته فيكي فليند في بيان صدر نيابة عنه.
وقالت فليند إن زوجها كان "يعاني من مشاكل نفسية خطيرة" وهو الآن "يتلقى رعاية داخل المستشفى حيث سيبقى في المستقبل المنظور" حيث طلبت الخصوصية لعائلتها".
وفي السادسة مساءً اليوم الأربعاء، قالت بي بي سي إن إدواردز استقال في السادسة مساءً، لكنه أوضح بعد ذلك أنه لم يستقيل.

الأكثر شهرة
والمذيع إدواردز، 61 عامًا ، هو واحد من أكثر برامج قراءة الأخبار شهرة في بي بي سي ويتقاضى حاليًا راتبًا يزيد قليلاً عن 430 ألف جنيه إسترليني.
وقدم برنامج الاخبار بي بي سي في الساعة العاشرة على شاشة التلفزون، لأكثر من اثنتي عشرة مرة منذ أن تم الإبلاغ عن الادعاءات إلى الشركة في 19 مايو.
وكانت صحيفة (ذي صن) أول من أشار للحدث الذي هز الشارع البريطاني، حين قالت إن "اسمًا مألوفًا" في بي بي سي اتُهم بمنح شاب أكثر من 35000 جنيه إسترليني. ويُزعم أن إدواردز طلب الصور لأول مرة في عام 2020 عندما كان الشاب يبلغ من العمر 17 عامًا.
كما واجه مقدم البرنامج مزاعم بأنه تجرد من ملابسه الداخلية خلال مكالمة فيديو مع الشاب الذي يبلغ من العمر الآن 20 عامًا.

صدمة العائلة
وقالت والدة الشاب إنها "صُدمت" عندما أطلعها ابنها على لقطة شاشة للمذيع يبدو أنه "يميل إلى الأمام، ليداعب ابنه". 
وأوقفت بي بي سي إدواردز وقالت إنها "تأخذ أي مزاعم على محمل الجد" ولديها "إجراءات داخلية قوية للتعامل بشكل استباقي مع مثل هذه الادعاءات".
وكانت عائلة الشاب اتصلت بالصحيفة بعد أن أصيبت بالإحباط لأن إدواردز كان لا يزال على الهواء بعد شهر من تقديمهم للشكوى لـ بي بي سي.

لا جريمة
وإلى ذلك، قالت شرطة العاصمة البريطانية (سكوتلانديارد) إنه "لا توجد معلومات تشير إلى ارتكاب جريمة جنائية" بسبب مزاعم ضد مقدم برامج بي بي سي - الذي تم تسميته باسم هيو إدواردز.
وكانت قوة الشرطة "تقيم المعلومات" التي قدمتها بي بي سي بشأن مزاعم بأن الرجل البالغ من العمر 61 عاما دفع لمراهق مقابل الحصول على صور فاضحة.
لكن في بيان صدر مساء الأربعاء، قالت سكوتلانديارد أن المحققين من قيادة الجريمة المتخصصة "انتهوا الآن من تقييمهم وقرروا أنه لا توجد معلومات تشير إلى ارتكاب جريمة جنائية".

لا إجراءات
وأضافت القوة: "في التوصل إلى هذا القرار، تحدثنا إلى عدد من الأطراف بما في ذلك هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) والمشتكي المزعوم وأسرة المشتكي المزعوم  عبر قوة شرطة أخرى. ليس هناك أي إجراء آخر للشرطة. وعلى هذا النحو، تنصح سكوتلانديارد (بي بي سي) بأنه يمكنها مواصلة تحقيقاته الداخلية".
وأضافت: "نحن على علم بتغطية إعلامية عن مزاعم أخرى ضد نفس الشخص. ولم يتم إرسال أي تفاصيل أو معلومات محددة حول هذه الادعاءات إلينا، وبالتالي لا توجد إجراءات للشرطة في هذا الوقت".
وخلصت سكوتلانديارد إلى القول: "إذا تم تحديد أدلة على الإجرام أو قضايا الحماية في أي وقت، فإننا نتوقع إحالة الأمور إلى قوة الشرطة ذات الصلة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار