: آخر تحديث
في معرض تعليقه على رسالة نشرها رئيس الوزراء البريطاني

ماكرون ينتقد تصرفات لندن "غير الجدية" بشأن ملف المهاجرين

10
10
13

روما: انتقد الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون تصرّفات لندن "غير الجدية" بشأن ملف المهاجرين في معرض تعليقه على رسالة نشرها رئيس الوزراء البريطاني عبر تويتر يطلب فيها من فرنسا استعادة المهاجرين الذين وصلوا إلى بريطانيا من سواحلها.

وردًّا على سؤال حول هذه الرسالة خلال مؤتمر صحافي في روما، قال ماكرون "أستغرب الأساليب عندما لا تكون جدية".

وأضاف "لا يتم التواصل بين مسؤول وآخر بمسائل كهذه عبر تويتر وعبر نشر رسائل".

نقطة توتّر دائم

وتشكّل عمليات عبور مهاجرين باتجاه إنكلترا نقطة توتّر دائم بين باريس ولندن إذ أنّ السلطات البريطانية تعتبر أنّ الجهود الفرنسية غير كافية لمنع إبحار المهاجرين من سواحلها.

وكانت باريس قررت إلغاء مشاركة وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل في اجتماع مقرّر الأحد حول ملف المهاجرين الذي يسمّم العلاقات بين البلدين.

ودعت لندن باريس إلى التراجع عن قرارها الذي جاء بعد رسالة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يطلب فيها من الفرنسيين استعادة المهاجرين الذين وصلوا بطريقة غير قانونية إلى المملكة المتحدة بعدما قضى 27 منهم في غرق زورقهم عندما كانوا يحاولون عبور المانش.

وفي رسالة وجّهها إلى بريتي باتيل واطّلعت عليها وكالة فرانس برس الجمعة، رأى وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أنّ رسالة جونسون إلى الرئيس الفرنسي بحد ذاتها "تشكل خيبة أمل"، مشدّدًا على أنّ قرار نشرها "أسوأ بعد".

وبناء على ذلك ألغى مشاركة باتيل في الإجتماع الذي دُعي إليه الوزراء المكلّفون شؤون الهجرة في ألمانيا هولندا وبلجيكا فضلاً عن المفوضية الأوروبية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار