: آخر تحديث
بسبب المتغير الهندي.. وربما تتبعها إنكلترا

اسكوتلندا: تأخير تخفيف لتدابير كورونا

9
8
11

إيلاف من لندن: أعلنت الوزير الأول في اسكوتلندا تأخير قرار تخفيف تدابير كورونا في أجزاء كثيرة من البلاد وإبقاء غالبية الحزام المركزي العظمى في اسكتلندا في قيود المستوى 2. 

وقالت نيكولا ستيرجن إنه سيكون هناك "تباطؤ طفيف" في رفع قواعد الإغلاق في معظم أنحاء اسكتلندا وسط انتشار النوع الهندي من فيروس كورونا.

وقالت قناة (سكاي نيوز) في تقرير لها، إن قرار ستيرجن بتأجيل تخفيف القيود عن جزء كبير من اسكتلندا سيزيد من الضغط على رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لتأجيل إعادة الافتتاح مرة أخرى في إنكلترا.

ومن المقرر أن تتم المرحلة الرابعة من خارطة طريق السيد جونسون لتخفيف قواعد فيروس كورونا، عندما يهدف رئيس الوزراء إلى إزالة جميع القيود القانونية على الاتصال الاجتماعي، اعتبارًا من 21 يونيو.

ولكن هناك شكا متزايدا حول ما إذا كان رئيس الوزراء سيكون قادرًا على الالتزام بهذا التاريخ بسبب انتشار المتغير الهندي، الذي أعيدت تسميته الآن باسم متغير دلتا من قبل منظمة الصحة العالمية داخل المملكة المتحدة.

اللقاحات والأمل

وإذ ذاك، أضافت الوزير الأول وهي تقدم تحديثًا حول فيروس كورونا إلى البرلمان الاسكتلندي، إن هناك أملًا في أن يكون طرح اللقاحات "يفتح الطريق أمام طريقة أقل تقييدًا" للتعامل مع الفيروس.

ولكن، مع عدم تلقي جميع البالغين حتى الآن لجرعتين من اللقاح، قالت ستيرجن: "لم نصل بعد إلى هذا الحد". وأضافت: "بينما نجري هذا الانتقال - فقط لمضاعفة التحدي - نتعامل أيضًا مع متغير جديد وأسرع في الانتشار".

وتابعت ستيرجن: "هذا ، بالطبع ، تطور جديد نشأ منذ أن وضعنا خريطة طريقنا الإرشادية مرة أخرى في مارس. وكل هذا يعني أنه في هذه المرحلة الحرجة - لتجنب الخروج عن المسار تمامًا - لا يزال يتعين علينا توخي الحذر."

وقالت الوزير الأول إن إدنبرة وميدلوثيان ودندي وإيست دونبارتونشاير ورينفروشاير وإيست رينفروشاير والشمال والجنوب والشرق أيرشاير وشمال وجنوب لاناركشاير وكلاكمانانشاير وستيرلينغ لم تستوف المعايير حتى الآن لتخفيف القيود "ونتيجة لذلك، ستظل هذه المناطق تحت قيود المستوى 2".

ومع ذلك، ستشهد 18 سلطة محلية أخرى تخفيف القيود اعتبارًا من يوم السبت للانتقال إلى إجراءات المستوى الأول، وستنتقل غلاسكو من المستوى 3 إلى المستوى 2 من منتصف ليل الجمعة.

المستوى 1

وبموجب خريطة طريق كورونا للحكومة الاسكتلندية، كان من المقرر أن تنتقل اسكتلندا بأكملها إلى قيود المستوى 1 اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 7 يونيو.

وانتقلت البلاد إلى قيود المستوى الثاني الشهر الماضي، على الرغم من أن الارتفاع الحاد في الإصابات، الذي يُعتقد أنه مدفوع في جزء كبير منه بالفيروس الهندي، أجبر الوزراء على إبقاء منطقة مجلس مدينة غلاسكو بأكملها في المستوى 3.

وفي الأسبوع الماضي، قالت ستيرجن إن غلاسكو لديها عدد "مرتفع بشكل غير مريح" من حالات كورونا على الرغم من "علامات التقدم" في الحد من العدوى.

وتعني قيود المستوى 3 أن الحانات والبارات والمطاعم لا يمكنها تقديم الكحول في الداخل ويجب إغلاقها في الساعة 8 مساءً، بينما تُمنع التجمعات داخل منازل الأشخاص الآخرين.

المستوى 2 

وبموجب قيود المستوى 2، يُسمح للحانات والبارات والمطاعم بتقديم المشروبات الكحولية في الداخل، ويمكن لستة أشخاص من ثلاث أسر أن يجتمعوا داخل المنازل ويقيموا طوال الليل ، ويُسمح بفصول تمارين جماعية داخلية لأكثر من 18 عامًا.

وفي ظل قيود المستوى 1، هناك قدر أكبر من المرونة في الاختلاط الاجتماعي ويمكن فتح جميع الأعمال الترفيهية والترفيهية، باستثناء النوادي الليلية.

ويستطيع الأشخاص السفر إلى أي مكان في اسكتلندا في المستويات 0 أو 1 أو 2 ولكن يجب ألا يدخلوا منطقة المستوى 3 أو 4 ما لم يكن لديهم سبب مسموح به مثل الذهاب إلى العمل أو رعاية شخص ضعيف.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار