: آخر تحديث
الإعلام الإسرائيلي يتهم إيران

السفينة الإسرائيلية في خليج عمان أصيبت فوق سطح الماء

11
10
12

إيلاف من بيروت: قال تقرير نشره موقع "إسرائيل 24" السبت إن السفينة "هيليوس راي"، التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونغر وتعرضت لحادث تفجير في خليج عمان الخميس، أصيبت من فوق سطح الماء، وإن إيران هي المسؤولة عن هذا الانفجار.

 ونسب الموقع الإسرائيلي إلى مصادر خاصة قولها إن تل أبيب تتهم إيران باستهداف السفينة التي كانت تبحر في خليج عمان رافعة علم باهاماس. كما نقل عن أونغر قوله: "لا أدري إن كان ثمة علاقة بين ما تعرضت له السفينة والتوتر بين واشنطن وطهران، أو إن كان سبب الاستهداف الملكية الإسرائيلية للسفينة".

وأكد مسؤول في الاستخبارات المركزية الأميركية للموقع الإسرائيلي نفسه أن السفينة "لم تصطدم بلغم بحري، بل أصيبت فوق سطح الماء". كما قال مسؤولان أميركيان في تقارير صحفية إن الانفجار أحدث ثغرتين في جانب السفينة الأيسر، وثغرتين أيضًا في جانبها الأيمن، فوق خط الماء.

وكانت مجموعة "درياد غلوبال" التي تعنى بالأمن البحري ومقرها لندن قد أعلنت الجمعة أن "السفينة إم. في هيليوس راي مخصصة لنقل السيارات مملوكة لشركة هليوس راي الإسرائيلية المحدودة، وهي مسجلة في جزيرة مان. وكانت تبحر من الدمام في السعودية إلى سنغافورة. ورجحت المجموعة أن تقف طهران وراء هذا الاستهداف.

ونسبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى أونغار قوله الجمعة إن سفينته تعرضت لهجوم بصواريخ، وإن السلطات الإسرائيلية ستحقق في الحادث.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار