: آخر تحديث
انفجار استهدف سيارته ليل أمس

مقتل مدير مركز للبحوث العلمية في وسط سوريا

64
74
68

قتل مدير مركز البحوث العلمية عزيز إسبر في انفجار استهدف سيارته في مدينة مصياف في ريف حماه في وسط سوريا، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

إيلاف: أوردت صحيفة "الوطن" القريبة من السلطات السورية الخبر نفسه. ولم يكن في الإمكان التأكد من مصدر مستقل من الجهة التي تقف وراء الاغتيال.

استهدف مركز البحوث العلمية في مصياف بغارة إسرائيلية في سبتمبر 2017. وتتهم الولايات المتحدة المركز بالمساعدة على تطوير غاز السارين وصنع أسلحة كيميائية، لكن النظام السوري ينفي امتلاكه أي سلاح كيميائي منذ تدمير برنامجه للأسلحة الكيميائية في عامي 2013-2014 بموجب اتفاق أميركي روسي.

مدير مركز البحوث العلمية عزيز إسبر

وأفاد المرصد السوري عن "اغتيال اللواء في قوات النظام عزيز إسبر، مدير مركز البحوث العلمية في مصياف في ريف حماه الغربي، وذلك في انفجار استهدف سيارته في المنطقة ليل أمس السبت".

وأوردت صحيفة "الوطن" على موقعها الالكتروني خبر "استشهاد الدكتور عزيز إسبر، مدير البحوث العلمية في مصياف مع سائقه إثر تفجير استهدف سيارته في ريف حماه". ولم يتمكن المرصد من تحديد "ما إذا كان الانفجار ناجمًا من عبوة مزروعة بالسيارة أم على الطريق، وتم تفجيرها عن بعد".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار