: آخر تحديث
عن أعماله الفنية التي تتناول "الانهيار المجتمعي"

البريطاني جيسي دارلينغ يفوز بجائزة تيرنر للفن المعاصر

19
20
16

لندن: فاز الفنان البريطاني جيسي دارلينغ مساء الثلاثاء بجائزة تيرنر المرموقة للفن المعاصر، عن أعماله الفنية التي تتناول "الانهيار المجتمعي".

وكان جيسي دارلينغ، البالغ 41 عاماً والمقيم راهناً في برلين، رُشّح لنيل الجائزة عن معرضيه "نو ميدالز، نو ريبونز" ("No Medals, No Ribbons") في أكسفورد و"إنكلوجرز" ("Enclosures") في مركز كامدن للفنون في لندن.

وتسلّم دارلينغ الجائزة من مغني الراب تيني تمباه في إيستبورن (جنوب إنكلترا).

وأشادت اللجنة باستخدامه مواد وقطعاً شائعة على غرار الخرسانة والحواجز المعدنية، للإشارة إلى عالم "مألوف" و"مجنون" في الوقت نفسه، على ما قال منظمو الحدث في بيان.

وذكر البيان أنّ عمل دارلينغ الذي يشير إلى "الانهيار المجتمعي"، يغيّر عدداً من المفاهيم كالعمل والطبقات الاجتماعية والجانب البريطاني والسلطة".

وفازت بجائزة تيرنر في العام الفائت النحاتة البريطانية فيرونيكا راين عن عملين يخلّدان "جيل ويندراش" ويتناولان جائحة كوفيد -19.

ويحصل الفائز بجائزة تيرنر على 25 ألف جنيه إسترليني (نحو 31 ألف دولار)، بينما ينال كل من المتأهلين إلى المرحلة النهائية 10 آلاف جنيه إسترليني (نهحو 12500 دولار).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات