: آخر تحديث
يوصي بالتنسيق مع الجيش اللبناني لتمديد مهام قوات يونيفيل

وزير الخارجية اللبناني: حزب الله خطف الدولة!

7
7
8

إيلاف من لندن: قال وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبدالله بوحبيب، إن حزب الله خطف الدولة اللبنانية. واقترح بوحبيب خلال لقاءات عقدها مع وزراء خارجية أوروبيين أن يكون التعاون بين الدول الأوروبية والجيش اللبناني مباشرة بهدف تمديد مهام قوات الأمم المتحدة (يونيفيل) في جنوب لبنان.

وتأسست يونيفيل في 1978، ومن مهامها مراقبة وقف الأعمال العدائية بين لبنان وإسرائيل. وتأتي تصريحات بوحبيب بناءً على  توسيع ولاية قوات يونيفيل من خلال القرار 1701 الذي صدر عن الأمم المتحدة في العام 2006، عقب حرب استمرت 33 يوماً بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

تجدر الإشارة الى أن لبنان عارض تمديد وتوسيع صلاحيات يونيفيل بضغط من حزب الله. حيث قال بوحبيب بحسب المصدر، إن لبنان يريد تمديد عمل قوات يونيفيل ومنحهم صلاحيات واسعة لضمان عدم دخول اسلحة لجنوب لبنان إلا أن حزب الله ضغط على الدولة الرسمية وأرغمها على معارضة القرار الذي اتخذ مؤخراً في الامم المتحدة، واشار خلال حديثه أن حزب الله خطف لبنان.

إلى ذلك يبدو أن الدولة اللبنانية لا تعمل بفعالية، ومؤسساتها تخضع لسيطرة حزب الله. وكان بو حبيب أوصى الدول المعنية بالتعاون مع الجيش اللبناني مباشرة، عوضاً عن التنسيق مع الدولة اللبنانية أو مؤسساتها التي يصفها بأنها مخطوفة من قبل الحزب.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار