: آخر تحديث
في شخص وزير خارجيتها سامح شكري

توقع مشاركة مصر في لقاء تل أبيب الوزاري بجانب اميركا والامارات والبحرين والمغرب

48
48
51
مواضيع ذات صلة

إيلاف من لندن: توقعت مصادر ’’إيلاف’’أن تشارك مصر بشخص وزير خارجيتها سامح شكري، في الاجتماع الوزاري المزمع عقده الاحد والاثنين في تل ابيب الذي سيشمل وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن ووزير خارجية إسرائيل يائير لابيد، ووزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد، ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، ووزير خارجية المغرب ناصر بوريطة.

ولم توضح المصادر ذاتها سبب عدم دعوة مصر للقاء تل أبيب منذ البداية، مثلما لم توضح حيثيات توقع دعوتها للقاء الوزاري الذي سيصبح سداسيا بعدما كان خماسيا فقط.

وكان لابيد قد أعلن اليوم الجمعة أن بلاده سوف تستضيف اجتماعات إقليمية "تاريخية "بداية الأسبوع المقبل.

الغزو الروسي لأوكرانيا
وقال لابيد في بيان أن وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن ووزراء خارجية الإمارت والبحرين والمغرب سوف يصلون الاحد إلى إسرائيل للمشاركة في اجتماعات مقررة يومي الأحد والاثنين، بحسب ما أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الالكتروني.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت الخميس ، أن بلينكن سيتوجه إلى منطقة الشرق الأوسط، وذلك على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا الذي دخل شهره الثاني.

ويزور بلينكن خلال جولته المرتقبة إسرائيل والضفة الغربية والمغرب والجزائر اعتبارا من يوم غد السبت حتى الأربعاء المقبل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار