: آخر تحديث
ضمنهم وزير السياحة الاسبق والاكاديمي لحسن حداد

المغرب يقدم 4 مرشحين لمفوضية التربية في الاتحاد الافريقي

17
20
16
مواضيع ذات صلة

إيلاف من اديس ابابا : علم" ايلاف المغرب" من مصدر دبلوماسي مطلع في اديس ابابا ان الرباط قدمت اربعة مرشحين لمفوضية التربية والتعليم والتكنولوجيا والابتكار في الاتحاد الافريقي . 
وقال المصدر ذاته ان المرشحين الاربعة هم لحسن حداد وزير السياحة الاسبق، والنائب في البرلمان المنتمي لحزب الاستقلال المعارض، وهو حاصل على الدكتوراه من جامعة انديانا الاميركية، وعمل استاذا في جامعة الاخرين وجامعة محمد الخامس، وايضا في جانعات اميركية وفرنسية .
والمرشح الثاني هو حمو اوحلي، كاتب دولة سابق (وزير دولة) مكلف التضامن والعمل الانساني . اما المرشح الثالث فهو بوشتى المومني، رئيس جامعة عبد الملك السعدي في تطوان (شمال). بينما المرشح الرابع هو الاستاذ الجامعي احمد الفحلي. 
ويبدو ان حظوظ الوزير السابق حداد تبقى قوية من بين المرشحين الاربعة. 
وبينما قدم المغرب اربعة مرشحين قدمت باقي الدول المغاربية بدورها مرشحين. الجزائر (مرشحان)  وموريتانيا (مرشح واحد)، وتونس (مرشح واحد) وليبيا (مرشح واحد).
وتقرر ان تخصص مفوضية التربية لمنطقة شمال افريقيا.
وكان المغرب قد رشح في البداية مرشحة واحدة لهذه المفوضية في شخص وزيرة دولة المكلفة التعليم المدرسي السابقة لطيفة العبيدة، بيد انه سحب الترشيح ليعوضه باربعة ترشيحات أخرى.
يذكر ان المغرب قدم طلبات الترشيح يوم 26 مارس الماضي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار