: آخر تحديث
بين القرن التاسع عشر والقرن الحادي والعشرين

10 صحف عالمية: هكذا صدرت أول مرة... وهكذا تصدر اليوم

10
8
7
مواضيع ذات صلة

صحف نقرأها يوميًا ويتابعها الملايين حول العالم، تأسست في القرن التاسع عشر، هكذا كان شكلها عندما صدرت للمرة الأولى، وهذا شكلها اليوم.

"إيلاف" من بيروت: تتفق الآراء على أن الإقبال على الصحف الورقية تراجع بشكل كبير في الآونة الأخيرة عمّا كان عليه في الماضي القريب، إلا أن معظم الصحف غيّر بمرور الزمن أسلوبه ومحتواه مرارًا، ليواكب عصره وأوانه. 

في ما يأتي شكل 10 صحف مشهورة عندما نُشرت للمرة الأولى، مقارنة بشكلها الحالي.


نيويورك تايمز
صحيفة أميركية مقرها نيويورك، ذات تأثير وقارئية على المستوى العالمي. أنشأها هنري جارفيس ريموند وجورج جونز في عام 1851، وصدر عددها الأول في 18 سبتمبر 1851، تحت اسم "نيويورك دايلي تايمز"، وكانت تصدر في أربع صفحات فقط.


وول ستريت جورنال
أسسها في عام 1889 الصحافيون تشارلز داو وإدوارد جونز وتشارلز بيرغشترسر. حوّل جونز اسمها من "كاستومرز أفترنون لتر" إلى "جريدة وول ستريت". كانت تعرض مؤشر داو جونز، أول مؤشر مؤلف من مؤشرات عدة لأسعار العملات والسندات في بورصة نيويورك.
 

واشنطن بوست
الصحيفة الأكثر تداولًا في العاصمة الأميركية واشنطن، والأقدم في تلك المنطقة، أسسها في عام 1877 شتيلسون هاتشينز. وفي عام 1880 بدأ بإصدار نسخ يومية حتى في يوم الأحد، فأصبحت أول صحيفة في المدينة تصدر سبعة أيام في الأسبوع. في عام 1889، باع هاتشينز الصحيفة إلى فرانك هاتون، وهو مدير عام سابق لمكتب البريد.


لوس أنجلس تايمز
جريدة أميركية يومية تصدر في لوس أنجلس كاليفورنيا منذ عام 1881. تم بيعها إلى شركة تريبيون (التي تسمى الآن ترونك) في عام 2000، ثم للدكتور باتريك سون شيونغ، الملياردير الجنوب أفريقي، في عام 2018.


شيكاغو تريبيون
جريدة يومية أميركية تصدر من شيكاغو، إلينوي، تم تأسيسها عام 1847، وهي أهم إصدارات شركة تريبيون. واشتهرت بمناهضتها للاستعباد.


فايننشال تايمز
ولدت فاينانشيال تايمز في 18 فبراير 1888 لمواجهة فاينانشال نيوز المتخصصة في الأخبار المالية، والتي أصدرها في عام 1884 الأخوة بري. في عام 1945، اندمجت الجريدتان تحت اسم فاينانشال تايمز، وأصبحت في ما بعد شركة إنكليزية قابضة.


ذا بوسطن غلوب
صدرت للمرة الأولى في عام 1872، أسسها ستة رجال أعمال استثمروا 150 ألف دولار في المشروع. هي تابعة لشركة نيويورك تايمز منذ عام 1993. 


نيويورك بوست
تأسست صحيفة نيويورك بوست في عام 1801 وكانت تعرف باسم "نيويورك إيفنينج بوست". أسسها ألكساندر هاميلتون برأس مال بلغ 10.000 دولار، حصل عليه من مجموعة من المستثمرين.


دالاس مورنينغ نيوز
أسس ألفريد هوراشيو بيلو صحيفة دالاس مورنينغ نيوز في عام 1885، وكانت جزءًا من غالفستون ديلي نيوز. في عام 1926، باعت عائلة بيلو حصتها في صحيفة إلى جورج ديلي. والقضية الأكثر شهرة التي نشرتها الصحيفة كانت في عام 1963 بعد اغتيال جون كينيدي.


سان فرانسيسكو كرونايكل
صحيفة يومية تنشر في مدينة سان فرانسيسكو، وتعد واحدة من أهم الصحف في ولاية كاليفورنيا. أنشئت في عام 1865، وكانت وقتها تسمى وقائع الدراما اليومية. تنتمي إلى مؤسسة هيرست، ويبلغ تداولها اليومي 504.938 نسخة.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن موقع "إنسايدر". الأصل منشور على الرابط التالي:
https://www.insider.com/newspapers-old-photos-comparison-2018-8#the-paper-has-broken-countless-stories-with-enormous-impact-such-as-harvey-weinsteins-abuses-that-sparked-the-metoo-movement-2


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار