: آخر تحديث
خلال لقائه مع الرئيس الفنلندي

ترمب من هلسنكي: الحلف الأطلسي لم يكن يومًا أقوى مما هو الآن

73
76
75

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاثنين في هلسنكي قبل ساعات من قمته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين أن الحلف الأطلسي "لم يكن يومًا أقوى مما هو الآن".

إيلاف: قال ترمب خلال لقاء مع الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو إن "الحلف الأطلسي لم يكن يومًا أقوى مما هو الآن. الحلف الأطلسي لم يكن يومًا موحدًا كما هو الآن".

تابع معلقًا على قمة الحلف الأطلسي في بروكسل: "كان الأمر صعبًا بعض الشيء في البداية، لكنه تحوّل في نهاية الأمر إلى مودة".

وسادت القمة أجواء من التوتر الشديد بسبب هجوم عنيف شنه الرئيس الأميركي على حلفائه، آخذًا عليهم مستوى نفقاتهم العسكرية الضعيف.

وإن كان ترمب اعتبر في ختام القمة أنه نجح في تحريك الأمور، فإن الإعلان الختامي لم يعكس أي تغيير في الالتزامات التي قطعتها الدول الأعضاء الـ29 برفع إنفاقها الدفاعي تدريجيًا إلى 2% من إجمالي ناتجها الداخلي بحلول 2024.

ويلتقي ترمب وبوتين بعيد ظهر الاثنين في القصر الرئاسي في هلسنكي، المدينة الساحلية، التي لها تقليد طويل في استضافة اجتماعات القمة بين دول الشرق والغرب. وعلى جدول أعمالهما لقاء على انفراد مع مترجميهما فقط، وغداء عمل ينضم إليه فريقا الرئيسين، ثم مؤتمر صحافي مشترك.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار