: آخر تحديث
يستعرض نشأة البلاد على مدار الزمن

"إيمج نيشن" تُطلِق الفيديو الدعائي للوثائقي "تاريخ الإمارات"

57
70
62
مواضيع ذات صلة

"إيلاف" من بيروت: أطلقت "إيمج نيشن أبوظبي" الفيديو الدعائي لسلسلتها الوثائقية بعنوان "تاريخ الإمارات" التي تسرد تراث الإمارات وتاريخها بحضور الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة "إيمج نيشن" ورئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي محمد خليفة المبارك: "تمتلك دولة الإمارات إرثاً طويلاً من التسامح والطموح والابتكار، وترصد هذه السلسلة الوثائقية الرائعة بعنوان (تاريخ الإمارات) قصّة دولتنا العظيمة عبر تاريخها الممتد على مدار 125 ألف عام. وقد نجحت ’إيمج نيشن أبوظبي’ في إنتاج هذه السلسلة الاستثنائية، التي ستأخذ المشاهدين على متن رحلة تسبر أغوار ماضينا العريق وتستكشف جذورنا الضاربة في أعماق التاريخ والأسس التي بنيت عليها نهضة الإمارات اليوم. وستشكل هذه السلسلة الرائعة محطةً في غاية الأهمية داخل مجتمعنا، حيث ستستقطب المشاهدين من مختلف الأجيال والخلفيات للتعرف على ماضينا العظيم وتراثنا الباعث على الفخر". 

 

 

وتتناول هذه السلسلة الوثائقية، التي تُعد أول محاولة من نوعها، التاريخ العريق لدولة الإمارات ضمن تجربة غامرة بالمعلومات واللحظات الممتعة. حيث تعود بالمشاهدين إلى 125 ألف عام ماضية وصولاً إلى عام الاتحاد 1971، للوقوف على أسس الماضي العريق التي منها انطلقت قصّة نجاح الدولة العصرية. وتتخلل هذه السلسلة زيارة لمجموعة من أبرز المواقع التاريخية في المنطقة، حيث تميط اللثام عن روح التجديد والطموحات التي ألهمت الأجداد والأسلاف نحو تحقيق مسيرة ناجحة من التطوّر والازدهار على هذه الأرض الطيبة، كما تستعرض أحدث الاستكشافات الأثرية.

وقد اعتمدت سلسلة "تاريخ الإمارات" الوثائقية على مجموعة من التقنيات العصرية مثل تكنولوجيا التصوير الحاسوبي (CGI) والتصوير بتقنية 360 درجة كما تضمّنت عدداً من لقطات المواقع الأثرية المذهلة.

وتجدر الإشارة إلى أن إنتاج هذه السلسلة الوثائقية تم بالتعاون بين شركة "أتلانتك برودكشن" الحائزة على جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (بافتا) و"جائزة إيمي" وشركة الإعلام والترفيه "إيمج نيشن أبوظبي" الحائزة على الأوسكار. 

ومن المقرر عرض الأجزاء الخمسة لهذه السلسلة الوثائقية عبر القنوات المحلية في دولة الإمارات خلال موسم الخريف، بينما سيتم عرض ثلاثة أجزاء منها بصوّت الممثّل الإنجليزي جيريمي أيرونز الفائز بجائزة الأوسكار في جميع أنحاء العالم عبر قناة "ناشيونال جيوغرافيك" و"إس بي إس" (أستراليا) و"إس في تي" (السويد). 

هذا وسيحظى المشاهدون عبر تطبيق تفاعلي مدعوم بمحتوى ثري بفرصة الاستمتاع بتجارب الواقع الافتراضي التي تعيد إحياء ممارسات استكشاف اللآلئ في أعماق البحار والتجوّل بين أرجاء الصحراء الساحرة واستكشاف موقع قصر الحصن التاريخي.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه