: آخر تحديث
قالت إنها ستلجأ الى القانون لحماية أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم

جامعة الكرة المغربية تنفي اتهامات طالت اللاعب زكرياء أبو خلال

30
30
21
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأحد، اتهامات طالت الدولي المغربي زكرياء أبو خلال، على خلفية مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2020.
وكان موقع إلكتروني مغربي، قد نشر، الجمعة الماضي، مقالا تحت عنوان: "أبو خلال سلفي يخترق المنتخب المغربي".
وانتقدت الجامعة المغربية بشدة مضمون المقال المذكور، الذي قالت إنه "يمس شخص وسلوك اللاعب الدولي المغربي زكرياء أبو خلال أثناء مشاركته صحبة النخبة الوطنية في نهائيات كأس العالم قطر 2022".
وقالت الجامعة الملكية المغربية إنها تنفي نفيا قاطعا الاتهامات الباطلة التي طالت الدولي المغربي في هذا المقال، مشددة على أن اللاعب المحترف بفريق تولوز الفرنسي أبان عن "سلوك مثالي إلى جانب زملائه من أجل تحقيق نتائج مشرفة للنخبة الوطنية في هذا المحفل العالمي".

زكرياء أبو خلال خلال تسجيله هدفا للمغرب ضد بلجيكا


وأضافت الجامعة الملكية المغربية أنها إذ تعبر عن "إدانتها الشديدة" في تعاطي هذا الموقع الإلكتروني مع شخص وسلوك اللاعب زكرياء أبو خلال، ومن خلاله لصورة المنتخب الوطني بكل فعالياته، تؤكد أنها ستلجأ الى المساطر القانونية لحماية أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم ،ودحض كل ادعاءات باطلة تمس سلوكهم أو حياتهم الشخصية أثناء ممارسة مهامهم الوطنية.
وفضلا عن موقف الجامعة الملكية المغربية، غصت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات التنديد والاستهجان للاتهامات التي طالت الدولي المغربي، مذكرة بأخلاق اللاعب وسلوكه الحسن، فضلا عن موهبته الكروية.
وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس قد وشح أبو خلال رفقة زملائه اللاعبين، ورئيس الجامعة فوزي لقجع والمدرب وليد الركراكي بأوسمة ملكية، تقديرا لإنجازهم الكبير في المونديال.


وغرد أبو خلال، وقتها، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، بخصوص التوشيح الملكي: "لا شك أن هذه اللحظات من أشرف وأمجد وأسعد اللحظات التي عشتها في حياتي ! أسأل الله أن يبارك في عمر ملكنا العزيز وأشكره والمواطنين على كل ما قدموه لنا. الله، الوطن، الملك !".
ويعد أبو خلال من المواهب الصاعدة، التي ينتظر أن تشكل مستقبل المنتخب المغربي. وهو من أم مغربية وأب ليبي، بدأ مسيرته في هولندا حيث لعب لفريق "أزد ألكمار"، قبل أن ينتقل للدوري الفرنسي.
وكان أبو خلال قد دخل بديلا في بعض مباريات المنتخب المغربي، بينها مباراة بلجيكا، في دور المجموعات، حيث تمكن من تسجيل ثاني أهداف "أسود الأطلس"، مستثمرا تمريرة ساحرة من اللاعب حكيم زياش.
 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة