: آخر تحديث
جراء تأييد مدريد لمخطط الحكم الذاتي المغربي

"بوليساريو" تعلق اتصالاتها بالحكومة الاسبانية

32
34
26
مواضيع ذات صلة

إيلاف من باريس :أعلنت الأمانة العامة لجبهة البوليساريو الانفصالية عن تعليق اتصالاتها بالحكومة الاسبانية على اثر تأييدها لمخطط الحكم الذاتي المغربي في الصحراء ، حسب ما افاد به بيان صدر السبت عن الجبهة المدعومة من الجزائر  .
وقال البيان إن جبهة البوليساريو قررت تعليق اتصالاتها بالحكومة الإسبانية الحالية حتى تنآى بنفسها عن إستعمال"القضية الصحراوية"فى إطار ما اسمته "المقايضات البائسة".
وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز قد زار الخميس المغرب، فاتحا صفحة جديدة في العلاقات المغربية - الاسبانية ، وذلك بعد أزيد من سنة من الأزمة الدبلوماسبة التي خيمت على علاقات البلدين.
ونص بيان مشترك صدر عقب مباحثات العاهل المغربي الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية، على خارطة طريق تتكون من 16 نقطة، من بينها ان إسبانيا تعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب، وبجهوده الجادة وذات المصداقية في إطار الأمم المتحدة لإيجاد حل متوافق بشأنه. وفي هذا الإطار، تعتبر إسبانيا المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي قدمتها الرباط سنة 2007 هي الأساس الأكثر جدية وواقعية وذات المصداقية لحل هذا النزاع.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار