: آخر تحديث
براينت كان في رحلة قطر مع زميله النائب القتيل

برلماني بريطاني آخر: "تلقيت تهديدات"

4
3
4
مواضيع ذات صلة

إيلاف من لندن: كشف نائب عمالي بريطاني، اليوم الإثنين، بأنه تلقى تهديدا بالقتل بعد عودت من رحلة إلى قطر مع النائب المحافظ الذي قتل طعنا يوم الجعة السير ديفيد أميس. 

وتلقى عضو مجلس العموم كريس براينت تهديدًا بالقتل عندما عاد إلى المملكة المتحدة من رحلة بقيادة السير ديفيد أميس للتعرف على الوضع مع اللاجئين الأفغان القادمين عبر الدوحة.

وألقي القبض على رجل بتهمة توجيه تهديدات بالقتل إلى النائب العمالي كريس براينت الذي قال إنه نزل من الطائرة من قطر الأربعاء الماضي وكان لديه تهديد بالقتل "واضح جدا" في بريده الإلكتروني.

وقال النائب عن منطقة روندا في جنوب ويلز إنه أبلغ الشرطة بالتهديد وتم القبض على رجل في نهاية الأسبوع.

اتصالات خبيثة

وقالت شرطة جنوب ويلز إن ضباط شرطة تم استدعاءهم في حوالي الساعة 4.30 مساء يوم 16 أكتوبر بعد تقارير عن اتصالات خبيثة تم إرسالها إلى رجل يبلغ من العمر 59 عامًا من بورث.

وقالت إن رجلاً يبلغ من العمر 76 عامًا من منطقة بريجيند بونتيكيمر، تم اعتقاله للاشتباه بتورطه في تلك الاتصالات الخبيثة، وبالطبع فإن الأمر يعني التهديدات للنائب.

وكان براينت مع النائب المحافظ السير ديفيد أميس، الذي وصفه بأنه "رجل" جميل للغاية، في قطر لمعرفة المزيد عن الوضع مع اللاجئين الأفغان الذين تم إجلاؤهم إلى الدوحة.

أضاف براينت أن بعض السياسات تحولت إلى "حزن شديد للغاية" مؤخرًا وتلقى العديد من التهديدات بالقتل خلال العشرين عامًا التي قضاها كعضو برلماني.

وقال النائب العمال إنه في وقت سابق من هذا العام تم استهداف مكتب دائرته الانتخابية من جانب "حشد غاضب من مناهضي التطعيم" وفي العام الماضي رُسمت على المكتب عبارة "خائن وحثالة".

ويشار إلى أن معلومات صحفية نقلت عن مصادر قولها إن جهاز الاستخبارات الداخلي البريطاني MI5 يبحث عما إذا كان قد تم اختيار الإرهابي من أصل صومالي علي حربي علي حربي للسير ديفيد كهدف لاغتياله كان بسبب دعمه لدولة قطر، التي كانت تمارس نشاطا ونفوذا في الصومال. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار