: آخر تحديث
الإبلاغ عن 62 وفاة و5989 إصابة الإثنين

بريطانيا: تطعيم أكثر من 25 مليون مواطن

36
29
39

إيلاف من لندن: اقترب عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا من 25 مليونًا، حيث أبلغت المملكة المتحدة عن 64 حالة وفاة أخرى يوم الاثنين.

وتوفي ما مجموعه 125،580 شخصًا حتى الآن في غضون 28 يومًا من نتيجة اختبار كورونا الإيجابي منذ تفشي الجائحة. وحيث ورد الفيروس في شهادة الوفاة، أصبح هذا الرقم الآن 152.721.

وتم الإبلاغ عن حوالي 5089 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوم الاثنين، مقارنة مع 4618 حالة إصابة و52 حالة وفاة تم الإعلان عنها يوم الأحد.

وتم إعطاء 257010 أشخاص جرعتهم الأولى من اللقاح خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما حصل ما مجموعه 1،610،280 شخصًا على جرعتهم الثانية، بزيادة قدرها 25371 عن يوم الأحد.

يأتي ذلك بعد تمديد اختبار كورونا ليشمل منطقتين أخريين في لندن بعد اكتشاف حالات متغير كورونا في جنوب إفريقيا.

قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إنه يتم استخدام اختبارات إضافية وتسلسل الجينوم في منطقة ساوثوارك في جنوب شرق لندن، وفي أجزاء من من منطقة هارو في الشال الغربي. 

وإلى ذلك، تحرك رئيس مجموعة لقاحات جامعة أكسفورد لطمأنة الناس بأن لقاح أسترازينيكا لا يسبب جلطات دموية بعد أن أوقفت عدد من الدول استخدام اللقاح.

وقال البروفيسور أندرو بولارد  الذي طور فريقه اللقاح مع أسترازينيكا إنه كان من الصواب أن يقوم المنظمون بالتحقيق في تقارير جلطات الدم، لكنه أضاف أن البيانات "المطمئنة للغاية" من ملايين الأشخاص أظهرت عدم وجود صلة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار