: آخر تحديث
في جلسة تواصل دعت لها المتحدثة باسمها روزي دياز

بريطانيا تستمع لأفكار نساء الإقليم

35
39
32
مواضيع ذات صلة

إيلاف من لندن: دعت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا النساء والفتيات في المنطقة، إلى جلسة تواصل بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وتعد هذه المبادرة التي شملت متابعات المتحدثة البريطانية في تويتر وانستغرام، جزءا من عدة نشاطات تقوم بها روزي دياز في إطار الاحتفالات التي تنظمها الأمم المتحدة بمناسبة يوم المرأة العالمي الموافق ليوم الإثنين الثامن من مارس/آذار.

وتهدف جلسة التواصل لتلقي أسئلة النساء واستماع لأفكارهن المتعلقة بتمكين المرأة في المجتمع ودورها في المناصب القيادية، وذلك عبر وسم #اسألي_المتحدثة.

كما تهدف إلى الاحتفاء بالمرأة وانجازاتها بالإضافة إلى التأكيد على أهمية المساواة بين الجنسين والنهوض بالمرأة من أجل خلق مجتمعات مبنية على العدل والمساواة والفرص المتكافئة.

دعم الفتيات 
وسوف تركز الجلسة أيضا على الدور الهام الذي تلعبه بريطانيا في دعم الملايين من الفتيات حول العالم بشكل عام والشرق الأوسط وشمال افريقيا بشكل خاص من أجل الحصول على تعليم ذات جودة عالية. وكانت بريطانيا قد أعلنت التزامها بحلول عام 2025 بإدخال 40 مليون فتاة إلى المدارس وضمان حصولهم على التعليم.

وقالت المتحدثة روزي دياز أن "دعم المرأة والفتاة يعد واحد من أهم الأولويات للحكومة البريطانية، ويبدأ هذا الدعم من لحظة توفير تعليم ذات جودة عالية للفتيات وإدخال أكبر عدد ممكن إلى المدارس، من أجل بناء قدراتهم وتطويرها، إلى دعمهم في المجتمعات وتوفير فرص عمل متكافئة للجميع لصالح الازدهار الاقتصادي والاجتماعي للجميع".

يشار إلى أنه من المقرر خلال يوليو/تموز المقبل، وفي عام رئاسة المملكة المتحدة لمجموعة السبع، أن تقوم بريطانيا بالشراكة مع كينيا باستضافة مؤتمر الشراكة العالمية للتعليم في بريطانيا، والذي يهدف للوصول إلى خطة عمل والتزام بتعليم جميع الأطفال حول العالم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار