: آخر تحديث
الثالث منذ مارس ويستمر حتى منتصف فبراير

بوريس جونسون يعلن الإغلاق العام

79
80
83

إيلاف من لندن: أعلن رئيس الوزراء البريطاني إغلاقًا وطنيًا جديدًا لإنكلترا، مع تعليمات للأشخاص "بالبقاء في المنزل" كما فعلوا خلال الإغلاق الأول في مارس 2020.

وكشف رئيس الوزراء بوريس جونسون عن الإجراء في خطاب تلفزيوني مدته ثماني دقائق مساء الاثنين، بعد أن قيل له إن حالات الإصابة بكوفيد -19 ترتفع بسرعة في كل جزء من البلاد بسبب متغير فيروس كورونا الجديد.

وطلب من الجمهور اتباع القواعد الجديدة، التي تحل محل نظام المستويات، اعتبارًا من مساء الإثنين.

ومن المتوقع أن يستمر الإغلاق الجديد في إنكلترا، وهي المرة الثالثة التي يتم فيها تطبيق الإجراءات الوطنية، حتى منتصف فبراير.

استثناءات

ويجب الآن على الأشخاص في جميع أنحاء البلاد البقاء في المنزل باستثناء خمسة استثناءات:

-    للعمل، إذا كان الناس لا يستطيعون العمل من المنزل، مثل العاملين في قطاع البناء أو العمال الرئيسيين.

-    للتسوق من الضروريات مثل الطعام أو الأدوية.

-    لممارسة الرياضة مرة واحدة في اليوم في مكان محلي. ويمكن أن يشمل ذلك مع شخص آخر من خارج منزل شخص ما أو فقاعة دعم /رعاية أطفال

-    لتقديم الرعاية أو المساعدة للضعفاء وكبار السن.

-    لحضور المواعيد الطبية أو الرعاية الطبية، أو الفرار من خطر الأذى أو العنف.

وستنتقل جميع المدارس الابتدائية والثانوية والكليات إلى التعلم عبر الإنترنت اعتبارًا من الغد. ومع ذلك، يمكن أن تظل دور الحضانة مفتوحة بينما تظل فقاعات رعاية الأطفال والدعم في مكانها.

وتم حث أولئك الذين تم الحكم عليهم بأنهم معرضون للخطر سريريًا على البقاء في المنزل قدر الإمكان وعدم الذهاب إلى العمل حتى لو لم يتمكنوا من العمل من المنزل. ويجب عليهم الخروج فقط لممارسة الرياضة أو حضور المواعيد الصحية.

وجاء إعلان رئيس الوزراء بعد رفع مستوى تنبيه COVID في المملكة المتحدة من المستوى 4 إلى المستوى 5، وهو أعلى مستوى ممكن، لأول مرة.

اسكوتلندا وويلز

وكانت الوزيرة الأولى نيكولا ستيرجن قد أعلنت في وقت سابق عن إغلاق على مستوى البلاد في اسكتلندا من منتصف الليل الليلة.

وأعلنت حكومة ويلز أن جميع المدارس والكليات ستنتقل إلى التعلم عبر الإنترنت حتى 18 يناير.

وسجلت المملكة المتحدة 58784 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد يوم الاثنين - وهو أعلى إجمالي يومي منذ بداية الوباء.

وهذا هو اليوم السابع على التوالي الذي يسجل فيه أكثر من 50000 حالة يومية ، بينما أظهرت الأرقام الحكومية أيضًا أن هناك 407 وفيات أخرى خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وسيتم استدعاء مجلس العموم من عطلته الحالية للجلوس يوم الأربعاء، حتى يتمكن أعضاء البرلمان من سماع بيان من السيد جونسون والتصويت على قيود الإغلاق الجديدة.

لكن السير ليندساي هويل، رئيس مجلس العموم، حث النواب على الابتعاد عن قصر وستمنستر "ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية" والمشاركة فعليًا.

وأشارت استطلاعات الرأي الجديدة التي نشرتها YouGov يوم الإثنين إلى أن 79٪ من البريطانيين يؤيدون إغلاقًا آخر للمملكة المتحدة، مقارنة بـ 16٪ ضد إغلاق جديد على مستوى البلاد.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار