: آخر تحديث
توجه تحذيرا للشركات المتعاملة مع الاتحاد الأوروبي

لندن: نستعد لـ(بريكست) من دون صفقة

89
113
95

إيلاف من لندن: تستعد الحكومة البريطانية لتحذير الشركات التي تتعامل مع أوروبا هذا الأسبوع من أن الوقت ينفد للاستعداد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون صفقة.

من المقرر أن يجري رئيس الوزراء بوريس جونسون ومايكل غوف الوزير المسؤول في الحكومة عن التخطيط من دون صفقة، محادثات مع قادة الأعمال، وحثهم على تكثيف جهودهم.
وسيتم إطلاق حملة دعائية بعنوان "الوقت ينفد" تقوم إدارة الضرائب في إطارها بالكتابة إلى 200000 شركة لوضع قواعد جمركية وضريبية جديدة تدخل حيز التنفيذ.

انهيار المفاوضات
تأتي هذه الخطوة في أعقاب انهيار المفاوضات التجارية بين المفاوض البريطاني اللورد فروست ونظيره الأوروبي ميشيل بارنييه الأسبوع الماضي، والتي انتهت بإخبار اللورد فروست ، كبير مفاوضي المملكة المتحدة، نظيره في الاتحاد الأوروبي ألا يكلف نفسه عناء العودة إلى المملكة المتحدة هذا الأسبوع.
في مقابلة مع (سكاي نيوز) يوم الأحد ، أشار الوزير غوف إلى أن هناك الآن فرصة أقل من 50٪ لإبرام المملكة المتحدة صفقة تجارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي إعلانه عن حملة عدم وجود صفقة، قال غوف: "في نهاية هذا العام ، نترك السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي، وهذا يعني أن هناك تحديات جديدة وفرصًا جديدة للشركات، وهناك تغييرات قادمة في غضون 75 يومًا فقط والوقت ينفد بالنسبة للشركات للعمل".

فرص جديدة
وأضاف: "علينا جميعًا أن نبدأ العمل الآن حتى نتمكن من اغتنام الفرص الجديدة المتاحة لدولة تجارية مستقلة تتحكم في حدودها ومياهها الإقليمية وقوانينها."

ومن جهته، قال وزير الأعمال البريطاني ألوك شارما: "مع بقاء 75 يومًا فقط على نهاية الفترة الانتقالية، يجب على الشركات التحرك الآن لضمان استعدادها لبداية المملكة المتحدة الجديدة كدولة تجارية مستقلة مرة أخرى".
وشدد قائلا: "لن يكون هناك تمديد للفترة الانتقالية، لذلك ليس هناك وقت نضيعه. ستكون هناك مجموعة مضمونة من التغييرات التي تحتاج الشركات إلى الاستعداد لها".

وأكد شارما على أن "الشركات لها دور حاسم تلعبه في ضمان انتقال سلس، وستكون الحكومة موجودة لدعمها من خلال هذا التغيير في كل خطوة على الطريق."

رداً على إعلان الوزير غوف، قال المدير العام لغرفة التجارة البريطانية آدم مارشال: "في مواجهة التهديد الثلاثي لفيروس كورونا المستجد، وتشديد القيود، والنهاية غير المنضبطة للفترة الانتقالية، فلا عجب أن الشركات تكافح للاستعداد".
وقال وزير المجتمعات المحلية البريطاني روبرت جينريك لـ(سكاي نيوز) إن على بروكسل إظهار المزيد من "المرونة والنضج"، لكنه أضاف أن الانسحاب من الفترة الانتقالية دون اتفاق تجارة حرة ما زال "مقبولاً".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار