: آخر تحديث
اشاد بجهود الملك محمد السادس لاجل النهوض بالثقافة

وزير داخلية فرنسا يبدأ زيارة للمغرب بنشاط ثقافي في الرباط

5
5
5
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط : زار وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، الخميس،متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر في الرباط ، وذلك في مستهل زيارة للمغرب تدوم يومين. 

وأشاد دارمانان بالجهود الكبيرة، بقيادة الملك محمد السادس ، من أجل النهوض بالثقافة والانفتاح الثقافي. وقال المسؤول الفرنسي إنه "سعيد للغاية بوجودي بالمغرب لتجديد أواصر الصداقة بين بلدينا".

وكشف الوزير الفرنسي، الذي أبرز أن زيارته الدولية الأولى كانت مخصصة للمغرب العربي والمغرب، في تصريح للصحافة، أنه يعتزم خلال محادثاته مع المسؤولين المغاربة التأكيد على أنه، وكما في السابق، "لدينا تعاون قوي في المستقبل". 

وأشار دارمانان إلى أن الرئيس الفرنسي كلفه إبلاغ المسؤولين المغاربة أن "هذا التعاون يجب أن يستمر على الرغم من الأزمة الوبائية، التي تعيق، أحيانا، العلاقات التي يرغب البلدان الشقيقان تحقيقها".

من جهته، أشار رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، إلى أن الوزير الفرنسي استهل زيارته إلى المغرب بزيارة متحف محمد السادس، عبر الثقافة والفن، "وهو ما يشكل، أيضا، اعترافا بعمل الملك محمد السادس، الذي أعطى مكانة كبيرة للثقافة". 

وأضاف قطبي أن زيارة المسؤول الفرنسي تتزامن مع الاحتفال بالذكرى السادسة لتأسيس المتحف، معتبرا أن زيارة الوزير الفرنسي"تمثل تتويجا لنا". 

كما أعرب رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف عن سعادته بكون أول زيارة للخارج لدارمانان بدأت بالمغرب، وعلى وجه الخصوص بمتحف محمد السادس، وعبر "بعث رسائل قوية إلى المغاربة، ولكن قبل كل شيء رسالة ثقافية عبر العالم"، مشددا على أن الثقافة هي" أفضل وسيلة لفهم ومعرفة الآخرين". 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار