: آخر تحديث
وقعها رئيسا النيابة العامة بالمملكتين

المغرب وإسبانيا يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون القضائي بين المملكتين

53
53
52
مواضيع ذات صلة

الرباط: وقع المغرب وإسبانيا مذكرة تفاهم وتعاون بين النيابة العامة للدولة بالمملكة الإسبانية ورئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية، أمس، في الرباط، وقعها محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك رئيس النياية العامة بالمغرب، والمدعية العامة بالمملكة الإسبانية، ماريا خوسيه سيكارا كريسبو.
وتجسد المذكرة الموقعة بين المملكتين مستوى علاقات التعاون القضائي بين مؤسستي النيابة العامة العامة بكل من المملكة المغربية والمملكة الإسبانية.
وتروم المذكرة تعزيز التعاون القضائي بين المؤسستين عن طريق تبادل المعلومات بين السلطات المغربية والإسبانية، في نطاق اختصاصاتهما، بخصوص طلبات المساعدة القضائية وتسليم المجرمين، بالإضافة إلى تدعيم الجهود الرامية إلى حماية وتعزيز حقوق الإنسان والحريات.
ونصت مذكرة التفاهم على تيسير التدريب المهني وتنمية قدرات أعضاء النيابة العامة في المملكة المغربية والمملكة الإسبانية، وتبادل المعلومات حول التشريعات والأنظمة القانونية لكلا البلدين والإجراءات التنفيذية الخاصة بمكافحة الجريمة. 
كما اتفق الطرفان على ضرورة تنظيم اجتماع سنوي بين النيابة العامة المغربية والإسبانية، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين المؤسستين.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار زيارة عمل التي تقوم بها المدعية العامة بالمملكة الإسبانية رفقة وفد قضائي للمغرب بدعوة من رئاسة النيابة العامة بالمغرب.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار