: آخر تحديث
بعد ستة أشهر من إطلاقها هجومًا واسعًا بدعم من التحالف الدولي

قوات سوريا الديموقراطية تعلن القضاء التام على "خلافة" داعش

54
54
50
مواضيع ذات صلة

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية السبت القضاء التام على "خلافة" تنظيم الدولة الإسلامية، بعد ستة أشهر من إطلاقها هجومًا واسعًا بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية على آخر جيب للجهاديين في شرق سوريا.

إيلاف: قال مدير المركز الإعلامي في قوات سوريا الديموقراطية مصطفى بالي على تويتر بالانكليزية "تعلن قوات سوريا الديموقراطية القضاء التام على ما تسمّى الخلافة، وخسارة التنظيم أراضي سيطرته بنسبة مئة في المئة".

وفي تغريدة أخرى بالعربية، كتب بالي: "الباغوز تحررت، والنصر العسكري ضد داعش تحقق"، مضيفًا إنه "بعد سنوات من التضحيات الكبرى نبشّر العالم بزوال دولة الخلافة المزعومة".

رفعت قوات سوريا الديموقراطية رايتها الصفراء في الباغوز. وهتف مقاتل في صفوفها لفريق فرانس برس قائلًا: "داعش انتهى.. نحن نعيش الفرحة الآن". 

وأعلن التنظيم المتطرف في العام 2014 إقامة "الخلافة الإسلامية" على مناطق واسعة سيطر عليها في سوريا والعراق المجاور، تعادل مساحة بريطانيا. وتمكن خلال نحو خمس سنوات من فرض قوانينه المتشددة وأحكامه القاسية في مناطق سيطرته وإثارة الرعب باعتداءاته الوحشية حول العالم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار