: آخر تحديث
دعا إلى جعل التشغيل وتقليص الفوارق ومحاربة الفقر والهجرة في صلب أولويات

العاهل المغربي يكلف أخنوش بلورة استراتيجية شاملة للتنمية الفلاحية

77
64
66
مواضيع ذات صلة

الرباط: استقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم بالقصر الملكي بمراكش، عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وكلفه بلورة تصور استراتيجي شامل وطموح من أجل تنمية القطاع الفلاحي.

وأشار بيان صادر عن الديوان الملكي إلى أن العاهل المغربي جدد التعبير، خلال هذا الاستقبال، "عن آماله وطموحاته في عالم قروي متميز بخلق أنشطة جديدة مدرة لفرص الشغل والدخل، لاسيما لفائدة الشباب".

وأضاف البيان أن العاهل المغربي أكد تطلعه إلى تحقيق الإقلاع الاقتصادي والاجتماعي المنشود في العالم القروي "من خلال توسيع مجال الاستثمار الفلاحي في وجه جميع الفئات، مع تشجيع انبثاق طبقة وسطى فلاحية، وزيادة تسهيل الولوج للعقار الفلاحي لفائدة الاستثمار المنتج، وذلك عبر الوضع التدريجي لمليون هكتار إضافي من الأراضي الجماعية رهن إشارة ذوي الحقوق، كما تم التأكيد على ذلك في خطاب افتتاح البرلمان".

وأوضح البيان أن العاهل المغربي جدد التأكيد، خلال استقباله أخنوش، "على أهمية إدماج قضايا الشغل وتقليص الفوارق ومحاربة الفقر والهجرة القروية، وجعلها في صلب أولويات استراتيجية التنمية الفلاحية".

وأشار البيان إلى أن العاهل المغربي كلف، بهذا الصدد،أخنوش "بلورة تصور استراتيجي شامل وطموح من أجل تنمية القطاع، ورفعه إلى نظر العاهل المغربي".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار