: آخر تحديث
شركات عدة لتوزيع برامج الفدية

قراصنة روس يبتزون آبل: 50 مليون دولار أو...!

50
55
39

إيلاف من واشنطن: تعرضت شركة "كوانتا"، وهي الفرع المصنع لمنتجات شركة آبل، لعملية قرصنة غير مسبوقة من طرف مجموعة روسية تدعى "ريفل" (REvil)، بحسب تقرير نشره موقع "الحرة" الذي نقل عن مجلة "ذا فيرج" قولها إن القراصنة تمكنوا من الكشف عن مخططات الشركة المستقبلية.

وطالبت مجموعة "ريفل" 50 مليون دولار أميركي فدية لئلا تفضح مشاريع آبل.

مجموعة "ريفل" المعروفة أيضا باسم سودينوكيبي، نشرت قبل يومين مجموعة من الصور للبرهنة على وصولها لبعض مخططات آبل، ووعدت ووعدت بمواصلة نشر صور جديدة من التسريب يومياً حتى  تدفع آبل الفدية وفق موقع "ذا ريكورد".

والصور التي تم نشرها تتضمن مخططات لإعادة تصميم iMac الذي تنوي آبل طرحه خلال الأشهر القليلة المقبلة.

يذكر أن آبل تعتمد طريقة تسويقية متكاملة ترمي إلى طرح عدة تحديثات على أجهزتها دوريا، ولا تكشف عن منتجاتها إلا اياما قليلة قبل طرحها.

والثلاثاء، أعلنت آبل طرازا جديدا من جهاز "آبل تي في" ليحل محل Apple TV 4K  الذي تم طرحه في عام 2017، وفق موقع "ذا فيرج".

ويحتفظ الطراز الجديد باسم الطراز السابق ولكنه يأتي مع شريحة "بايونتيك" الأكثر قوة والتي تتيح له تشغيل فيديوهات "آتش دي آر" في إطار أعلى معدلات.

كما أن الجهاز الجديد قوي بما يكفي لدعم تشغيل "دولبي فيجن" (Dolby Vision) بمعدل 60 إطارًا في الثانية عبر "آر بلاي" (Airplay).

وتجند مجموعة REvil عدة شركات لتوزيع برامج الفدية، وتقوم تلك الشركات بتقسيم الإيرادات المتأتية من مدفوعات الفدية.

ومن الصعب تحديد موقع تلك الشركات بالضبط، لكن يُعتقد أن مقرهم في روسيا بسبب أن المجموعة لا تستهدف أبدا المنظمات الروسية، أو تلك الموجودة في دول الكتلة السوفيتية السابقة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد