: آخر تحديث
ترسيخا للمواصفة..انتخاب 3 نساء نائبات له

اعادة انتخاب محمد بن عيسى عمدة ل" أصيلة "المغربية

24
25
16
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: انتخب محمد بن عيسى،وزير خارجية المغرب الاسبق، وأمين عام مؤسسة منتدى أصيلة،اليوم الاثنين ، عمدة لمدينة اصيلة لولاية جديدة تمتد ست سنوات ، بعد ان فاز في الانتخابات البلدية ، التي اجريت في 8 سبتمبر الجاري ، ب23 مقعدا من مجموع 30 .
ولم يتقدم احد لمنافسة بن عيسى لعمدية أصيلة ،وحصل بن عيسى على 25 صوتا من مجموع 30 .
وكان بن عيسى قد ترشح باسم حزب "الاصالة والمعاصرة"، الذي الذي حل ثانيا في الانتخابات التشريعية .
وجرى اليوم ايضا انتخاب مكتب المجلس البلدي ، واصبح جابر العدلاني نائبا اول للرئيس ، وعبد الله الكعبوري نائبا ثانيا له ،وبشرى اليافي نائبة ثالثة،ويوسف بوهرارة نائبارابعا ، وليلى حمدان نائبة خامسة، وحليمة الدكالي نائبة سادسة للرئيس .بينما انتخب محمد الهادي كاتبا للمجلس ووليد العيساوي نائبا له.
ولوحظ انه جرى انتخاب ثلاث نساء نائبات لعمدة أصيلة من بين ستة نواب للرئيس .
ومجلس بلدية أصيلة هو من المجالس البلدية المعروفة بحرصها منذ اكثر من ثلاثة عقود على احترام المناصفة لدى تشكيل مكاتب المجالس .
في غضون ذلك ، سيعقد المجلس البلدي الجديد لمدينة اصيلة يوم الاثنين المقبل اجتماعا لمراجعة القانون الداخلي للمجلس، والتصويت على اللجان الدائمة ورؤسائها ونوابهم .
تجدر الاشارة الى أن بن عيسى سبق له ان شغل منصب وزير الخارجية من 8 ابريل 1999حتى أكتوبر 2007، وقبل ذلك عمل سفيرا للمغرب لدى الولايات المتحدة (من 1993 حتى 1999).
وسبق لبن عيسى أن شغل أيضا منصب وزير الثقافة من عام 1985 حتى عام 1992،كما سبق له ان كان مديرا لصحيفتي"الميثاق الوطني"و "المغرب" الناطقتين باسم "التجمع الوطني للاحرار"من 1981 حتى 1985. 
وبن عيسى هو الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة المنظمة لمواسم أصيلة الثقافية الدولية الذي انطلقت منذ العام 1978 بمبادرة منه ومن رفيق دربه الفنان التشكيلي الراحل محمد المليحي .


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار