: آخر تحديث
احتجت أمام قمة بايدن – بوتين

نور بن لادن: "ترمب فاز"

7
5
7
مواضيع ذات صلة

إيلاف من بيروت: ظهرت نور بن لادن، ابنة الأخ غير الشقيق لأسامة بن لادن، على ضفة بحيرة سويسرية قرب مكان انعقاد قمية الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء 16 يونيو، ملوحة بلافتةٍ عليها: "ترمب فاز".

سبق أن أظهرت نور بن لادن في عام 2020 تأييدها للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وتبنيها نظرية المؤامرة "كيو آنون" التي تروجها مجموعات يمينية أميركية متطرفة، مفادها أن ترمب هو الفائز الحقيقي في انتخابات 2020 الرئاسية، لكن بايدن دخل إلى البيت الأبيض بعد تزوير أصوات الناخبين.

كما ندَّدت نور مرارًا بهجمات 11 سبتمبر 2001 التي اتُّهم عمُّها أسامة بالتخطيط لها وتنفيذها.

وغردت نور بن لادن على تويتر يوم الأربعاء: "ما كان الهدف من الاحتجاج عند بحيرة جنيف الدفاع عن نزاهة الانتخابات، لكنه كان أيضاً وقفة تأييد لمن اعتُقلوا ظلماً بسبب دفاعهم عن الحقيقة"، مشيرة بذلك إلى غزوة 6 يناير 2021، عندما اقتحم أنصار ترمب مبنى الكابيتول. 

بعد هذه الغزوة، وجهت السلطات الأميركية اتهامات إلى أكثر من 520 مشتبهاً فيه.

وقال كريستوفر راي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، الثلاثاء 15 يونيو الجاري إن المكتب يلاحق المئات من المشتبه فيهم بمشاركتهم في هذه الغزوة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار