: آخر تحديث
قال إنه أصبح متعبًا بعد تلقيه وأسرته تهديدات وإهانات

قيادي في "السترات الصفراء" في فرنسا يعلن وقف نشاطه

47
72
55
مواضيع ذات صلة

أعلن إريك درويه القيادي الشهير في حركة "السترات الصفراء" الاحتجاجية في فرنسا في تدوينة عبر فايسبوك عن "توقف عن النشاط" وربما أكثر، مشيرًا إلى "تهديدات" تعرّضت لها أسرته و"إهانات" وشعور كبير بالتعب.

إيلاف من باريس: كتب درويه، وهو سائق شاحنات يتحدر من المنطقة الباريسية، مساء الثلاثاء عبر فايسبوك، "أنا في وضع التوقف وربما أكثر، هناك الكثير من التهديدات لأسرتي والكثير من الكارهين والكثير من الأوشحة الحمراء (يمين معارض للسترات الصفراء)، والكثير من الحقد والكثير من الإهانات، أنا متعب، وآسف" لذلك.

أضاف "لم ينتهِ الأمر، لكني منهك القوى. وليست الحكومة التي تسبب التعب الأكبر في الأمر". وكان درويه (34 عامًا) مطلق التعبئة الأولى في 17 نوفمبر 2018 عبر فرنسا لهذه الحركة التي تطالب بالمزيد من العدالة الجبائية والاجتماعية. وسريعًا ما أصبح وجه حركة الاحتجاج الاجتماعي التي لا سابق لها.

حكم على درويه، الذي لا يكاد يدلي بتصريحات إلا عبر فايسبوك، ومعظمها من خلال أشرطة فيديو، في نهاية مارس بغرامة بقيمة ألفي يورو، 500 منها مع وقف التنفيذ، وذلك بعد إدانته بـ"تنظيم" تظاهرتين في باريس "من دون إعلام مسبق".

سيحاكم مجددًا في 5 يونيو بتهمة حمل سلاح محظور أثناء تظاهرة في 22 ديسمبر 2018. ومن المقرر أن يعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس ردوده على أزمة "السترات الصفراء".

ينظر إلى الإجراءات التي ستعلن بعد "النقاش الوطني الكبير"، الذي استمر شهرين للاستماع إلى طلبات المحتجين، باعتباره الفصل الثاني من ولاية ماكرون.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار