: آخر تحديث
بإشراف من وزير الثقافة والاتصال

تنصيب لجنة تحكيم الدورة الـ16 للجائزة الكبرى للصحافة بالمغرب

76
71
58
مواضيع ذات صلة

الرباط: أشرف محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال المغربي، مساء الاثنين بمقر وزارة الاتصال بالرباط، على تنصيب أعضاء لجنة التحكيم برسم الدورة السادسة عشر، للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، والتي قرر العاهل المغربي الملك محمد السادس احداثها، وأعلن عن قراره بشأنها في 15 نوفمبر 2002، بمناسبة اليوم الوطني للإعلام،
وذلك من أجل جعلها مناسبة سنوية لتشجيع العطاءات الإعلامية الوطنية، وتكريم الكفاءات الصحفية المتميزة التي اسدت خدمات جليلة لمهنة الصحافة.

واكد الوزير الاعرج على أهمية تنظيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة ،كحدث إعلامي متميز ، يعكس الاهتمام الذي توليه الوزارة لتطوير المشهد الإعلامي الوطني ، والدفع به إلى مزيد من التأهيل ، وتعزيز المكتسبات التي تحققت في قطاع الاعلام والاتصال.

كما الأعرج بمصادقة المجلس الحكومي اخيرا ، على المرسوم القاضي بإحداث صنف جديد في هذه الجائزة يتعلق بالرسم الكاريكاتوري، وذلك بهدف تثمين جهود الصحافيين في هذا اللون الصحفي، عن طريق مكافأة أفضل اعمالهم.

وتتكون لجنة التحكيم لهذه الدورة من السادة:

محمد الصديق معنينو رئيسا، وعضوية كل من عبد الحميد جماهري،جامع كلحسن، محمد بوخزار، ناصر الدين العفريت، يونس دافقير، الصافي الناصري، مليكة مسامح، عبد اللطيف بنصفية، عبد الحفيظ بن خويا، وعيسى وهبي.

وتجدر الإشارة إلى أن الترشيحات المسجلة لهذه الدورة، بلغت 88 ترشيحا، خضعت للفحص وتم إعتماد الترشيحات ، التي استوفت كل الشروط المنصوص عليها في المرسوم المنظم للجائزة، لاحالتها على لجنة التحكيم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار