: آخر تحديث
المحاكمة إذا تمت ستكون محاكمة القرن بالمغرب

دفاع بوعشرين: نعول على ذكاء النيابة لإعادة الأمور إلى نصابها

156
178
142

متابعة خاصة بإيلاف المغرب من الرباط: قال المحامي عبد الصمد الإدريسي، عضو هيئة الدفاع عن ناشر صحيفة «أخبار اليوم» وموقع «اليوم 24» الإخباري، الصحافي توفيق بوعشرين، إن الدفاع يعول على ما سماه «ذكاء النيابة ومصداقيتها لإعادة الأمور إلى مسارها القانوني».

اعضاء هيئة الدفاع عن توفيق بوعشرين 

وأضاف الإدريسي في تصريح صحافي عقب خروجه من مقر الشرطة القضائية بالدار البيضاء، بعد لقائه رفقة النقيب محمد زيان وأعضاء هيئة الدفاع لموكلهم «استمعنا لتوفيق بوعشرين، ونعول كثيرا على ذكاء النيابة العامة، وعلى مصداقيتها، ونعول على قرارها كثيرًا لأنها تستطيع أن تعيد الأمور إلى مسارها القانوني».

وزاد المحامي المغربي موضحًا أن هذا الملف «إذا أخذ مسار المتابعة القضائية الذي يسير فيه، يمكن أن تكون المحاكمة محاكمة القرن في المغرب»، وأردف قائلا: «نتمنى أن تعود الأمور إلى نصابها».

وأكد الإدريسي أن سرية البحث الذي ما زالت تباشره الشرطة القضائية، تمنعه من تقديم أي تفاصيل حول الملف، حيث قال: «لا يمكن التحدث عن تفاصيل الزيارة، لأنها مشمولة بسرية البحث، وسنتحدث عن التفاصيل غدا بعد التقديم أمام وكيل الملك، وبعد رفع السرية على المحاضر».

وأبرز دفاع ناشر «أخبار اليوم» الذي يتابع بسبب «شكاوى وجهت ضده تتهمه بالاعتداء الجنسي»، أنه «حين تُرفع السرية عن التحقيق، سنبدي الكثير من أوجه الدفاع التي نتوفر عليها، والتي أخبرنا بها موكلنا»، لافتا إلى أن بوعشرين «في وضعية جيدة، وعلى وعي بمعطيات وتفاصيل ملفه».

توفيق بوعشرين 

من جهته، اعتبر النقيب محمد زيان في تصريح مماثل، أن معنويات موكله بوعشرين «جيدة»، مشبهًا التهم التي تواجهه بـ«خرافات جحا»، وأضاف أن أعضاء الدفاع أمضوا ثلث مدة اللقاء مع بوعشرين في الضحك، والتي قدرها بنصف ساعة.

يذكر أن النيابة العامة أصدرت بياناً مساء الأحد، أعلنت فيه أنها وافقت على «طلب الشرطة القضائية بتمديد الحراسة النظرية (الاعتقال الاحتياطي) في حق بوعشرين لمدة 24 ساعة لإتمام البحث الجاري»، وأكدت أنه «سيتم تقديمه من جديد إلى النيابة العامة يوم غد 26 فبراير». 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار