: آخر تحديث
الشرطة تدخلت ومنعت محاولة الاعتداء

محاولة فاشلة من إيرانيين ومعارضين بحرينيين للاعتداء على العسيري بلندن

104
101
90

 قالت مصادر عربية في لندن إن ثلاثة أشخاص إيرانيين وبحرينيين ويرافقهم أربعة أشخاص لم تحدد جنسيهم حاولوا الاعتداء على  مستشار وزير الدفاع السعودي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اللواء احمد العسيري، في لندن مساء اليوم، عندما كان يستعد لإلقاء محاضرة عن آخر التطورات العسكرية والسياسية هناك.  

وأظهرت لقطات فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي واطلعت عليها "إيلاف" ثلاثة أشخاص وهم يحاولون الاعتداء على العسيري لدى دخوله إلى قاعة المحاضرة حيث كانت تعقد طاولة مستديرة حول اليمن تعقدها الجمعية الأوروبية للعلاقات الخارجية.

وظهر احدهم وهو يقذفه بشيء لم تتبين حقيقته. وقد تدخل رجال الشرطة البريطانيين وابعدوا المعتدين ورافقوا العسيري بحمايتهم حتى دخوله القاعة ولم يتسن بعد معرفة ما اذا كانت الشرطة قد اعتقلت المعتدين على القائد العسكري السعودي الذي لم يصب بأذى.

واوضحت المصادر ان اللواء عسيري بخير وأنه لم يقم بالاعتداء على مهاجميه كما ذكرت بعض التقارير حيث كان تدخل الأمن البريطاني حازما وسريعا ضد المعتدين.  

لامطامع للسعودية في اليمن

وابلغ مصدر يمني حضر نقاشات الطاولة المستديرة "إيلاف" ان العسيري قد اكد خلال محاضرته على انه ليست هناك للسعودية أية مطامع في اليمن، وهي تقوم بتدخلها هناك بطلب من حكومتها الشرعية لتحقيق الاستقرار في البلاد.

وشدد على أن الشعب اليمني هو من يقرر مصيره ويختار حكومته التي تمثله.. ودان التدخل الإيراني في اليمن ودعم طهران للانقلابيين الحوثيين.

ويذكر أن اللواء أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، وهو المتحدث باسم القوات المشتركة في عاصفة الحزمـ ومن مواليد محافظة محايل عسير في منطقة عسير، ومن بني جونة. 

وقد تم تعيينه عام 2002 قائدا لطابور العرض العسكري وفي عام 2010 تم تعينه مديرا لمكتب الأمير خالد بن سلطان آل سعود. وفي عام 2014 رقي لمنصب مستشار في مكتب وزير الدفاع .. ثم عين في عام 2015 متحدثا باسم القوات المشتركة لعاصفة الحزم و متحدث بع ذلك باسم قوات التحالف العسكري الإسلامي ضد داعش.

وحصل اللواء أحمد عسيري على المرتبة الأولى على دفعته من كلية سان سير الفرنسية، ونال درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة السعودية وماجستير في دراسات الدفاع الوطني من فرنسا إلى جانب درجة ماجستير في العلوم الإستراتيجية كما دخل دورات عسكرية تدريبية وحصل على شهادات من معاهد وكليات أخرى كسانت هيرس البريطانية وويست بوينت الأميركية. 

فيديو لمحاولة الاعتداء على العسيري في لندن:

وقد عمل العسيري مديرا لمكتب الأمير خالد بن سلطان سابقًا ومعلمًا بمعهد قوات الدفاع الجوي وفي كلية الأركان وجناح الحرب وملحقًا على مكتب المستشارين العسكريين لوزير الدفاع.  

وكان أول ظهور للواء أحمد عسيري في وسائل الإعلام متحدثًا رسميًا باسم وزارة الدفاع عندما تم اختياره ليعقد المؤتمرات الصحافية خلال الحرب السعودية الأولى على الجماعة الحوثية في عام 2009  حيث تولى مهمة اطلاع الصحافيين على آخر المستددات والأوضاع خلال الحرب وكان ينتمي إلى أفراد القوات الجوية في السرب السادس من القوات الجوية الملكية السعودية. 
 
وقد حصل عسيري خلال مسيرته على العديد من الأنواط الاستحقاقية بدءا من ميدالية تحرير الكويت  وحتى نوط الابتكار ونوط الإتقان والميدالية الذهبية للدفاع الوطني الفرنسية كما حصد وسام استحقاق من درجة فارس من المملكة المغربية والوسام الوطني من درجة فارس من جمهورية النيجر ووسام الأسد الوطني من درجة فارس من جمهورية السنغال وفي عمله العسكري حصد نوط الخدمة العسكرية عدة مرات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار