: آخر تحديث

اتحاد الغرف الخليجية يحذر من آثار "جاستا" على الاستثمار العالمي

83
89
79

الدوحة: حذر على محمد ثنيان الغانم رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من أن قانون العدالة في مواجهة الإرهاب " جاستا" - الذي أصدره الكونغرس الأميركي - سيؤثر بشكل خطير في ثقة المستثمرين الدوليين في السوق الأميركية والبنوك والبورصات الأميركية، وقد يدفعهم ذلك إلى سحب استثماراتهم من هناك.. مشيرًا إلى أنه لا يستبعد أي إجراءات يقوم بها مستثمرون خليجيون للحدّ من التأثير المحتمل من مهددات القانون لمصالحهم التجارية.

وأكد الغانم في بيان له اليوم أن إرهابًا تشريعيًا كهذا لا يقابل بالشجب والاستنكار وردود الفعل الغاضبة فحسب، بل يجب أن نقابله بتخطيط علمي لخطوات مدروسة ودبلوماسية نشطة وشبكة علاقات عامة واسعة وفريق عمل متخصص يستعين بشركات وبيوتات عالمية قانونية داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وقال الغانم إن اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي أدان قانون "جاستا" الذي تمت مناقشته خلال فعاليات الاجتماع الـ49 لمجلس إدارة الاتحاد، الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، فيما اتفقت آراء ممثلي قطاع الأعمال الخليجي على رفضه بشكل قاطع.. موضحًا أن القانون لاقى اعتراضات دولية واسعة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار