: آخر تحديث
مِن "عروض شاهد الأولى

إلهام الفضالة ضحية ظلمٌ وسجن وخيانة في "من بعدي الطوفان

34
31
33
مواضيع ذات صلة

إيلاف: ظلمٌ شديد تتعرّض له "أنيسة"، التي تلعب دورها النجمة إلهام الفضالة على مدى عشرين عاماً، يحوّلها إلى شخصية انتقامية قاسية في الدراما الاجتماعية الخليجية "من بعدي الطوفان"، مِن "عروض شاهد الأولى" على منصة "شاهد VIP" .
تدور أحداث العمل حول امرأة يُحكم عليها بالسجن 20 عاماً بسبب قضية مالية تسبّب بها زوجها، قبل أن يقطع علاقته بها كلياً ويتركها تواجه مصيرها وحيدةً خلف القضبان، مُخبراً أبناءها بأن والدتهم قد هجرتهم وغادرت البلاد. وعندما تخرج أنيسة من السجن تبدأ البحث عن أبنائها وحياتها، مقرّرةً الانتقام لنفسها وفق خطة مُحكمة، واضعةً مصلحتها فوق كل اعتبار.
إلهام الفضالة
توضح النجمة إلهام الفضالة أن أنيسة "قلبها قد مات وباتت تُغلّب مصلحتها فوق كلّ شيء". تتطرّق الفضالة إلى مشاركة زوجها "شهاب جوهر" في العمل الذي يؤدي فيه دور "درويش" معتبرةً أن الشخصية التي يلعبها تختلف كلياً عن شخصيته الحقيقية في الحياة، وتصف تعاملها مع المنتج باسم عبدالأمير والكاتب علي الدوحان بـ "الشراكة الحقيقية"، مؤكدةً بأن "الديو" بن الدوحان وعبد الأمير "هو ديو ناجح. من جانبٍ آخر تصف الفضالة تعاملها مع المخرج مناف عبدال بـ "المميز" مشددةً على أداء عبدال الإخراجي المُقتَدر وشخصيته الخلوقة وإدارته للدفة الإخراجية بأسلوب راقٍ يريح الممثلين ويحترمهم. 
الكاتب علي الدوحان 
يشير علي الدوحان إلى أن شخصية "أنيسة" في العمل تدفعها رغبة عارمة في الانتقام، وهي تتحلى بالذكاء مما يمكّنها من الوصول إلى قلب أكثر من شخص لتستطيع لاحقاً تحقيق ما خطّطت له بصمت وهدوء صادمَين. ويستطرد الدوحان: "الإنسان عدو ما يجهل وأنيسة كانت ضحية الجهل، لذا فقصة أنيسة تحمل رسالة مفادها أن الجوانب المصيرية في الحياة لا بدّ من أن تُؤخذ على محمل الجد."

وحول الخطوط الدرامية الأخرى في العمل يوضح الدوحان أن زوج أنيسة الأول وأولادها هم الشخصيات المؤثرة في حياتها، كما أن شخصية درويش التي يلعبها الفنان شهاب جوهر هي شخصية مليئة بالمفاجآت.

وفيما يؤكد الدوحان على نجاح التجربة المتكررة مع إلهام الفضالة مثنياً على حرفيتها والتفاهم القائم بينهما في العمل، يشيد كذلك بالمنتج باسم عبدالأمير ويثمّن عالياً الثقة التي يمنحها للقيّمين على العمل، فضلاً عن الحرية التي يتمتع بها المخرج تحت إدارته الإنتاجية.


•    "من بعدي الطوفان" بطولة إلهام الفضالة، شهاب جوهر، فهد باسم، شوق الهادي، صمود المؤمن، شهد السلمان، طلال باسم، عبد العزيز مندني، ضاري عبدالرضا، رهف محمد، وآخرين..  إخراج مناف عبدال، كتابة علي الدوحان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه