: آخر تحديث
تشديد الإجراءات الأمنية على منافذ الحدود

الجندي البريطاني الهارب تخابر مع إيران

13
12
11

إيلاف من لندن: أفادت تقارير أن الجندي البريطاني دانييل خليفة، الذي فرّ من السجن يوم الأربعاء، متهم بمحاولة جمع معلومات استخبارية لصالح إيران.

واتهم خليفة، الذي كان محتجزا في سجن واندسوورث بجنوب لندن، بارتكاب جرائم إرهابية بما في ذلك "جمع معلومات قد تكون مفيدة للعدو".
ويُزعم أيضًا أنه ترك قنابل مزيفة في قاعدة عسكرية أثناء خدمته في الجيش، وكان من المقرر أن يمثل للمحاكمة في نوفمبر/تشرين الثاني.
وفي بيان، أعلن وزير العدل البريطاني أليكس تشالك أمام مجلس العموم على أنه سيتم العثور على خليفة، وطُلِبَ من جميع قوات الشرطة والنقاط الحدودية في المملكة المتحدة البحث عن الشاب البالغ من العمر 21 عامًا
يقول تشالك إن شاحنة توصيل تم إيقافها وتفتيشها بعد اختفاء خليفة، وتم العثور على أحزمة تحتها، كما أن خليفة، متهم بارتكاب جرائم تتعلق بالإرهاب، بما في ذلك الحصول على معلومات "قد تكون مفيدة للعدو".
كما أنه متهم بزرع عبوات ناسفة مزيفة في قاعدة عسكرية أثناء خدمته في الجيش، ومن المقرر محاكمته في نوفمبر المقبل.

إجراءات أمنية
وقد أدى هروب خليفة إلى زيادة الإجراءات الأمنية في مراكز النقل الرئيسية، مع التركيز بشكل خاص على ميناء دوفر، الذي يعد بمثابة طريق بحري رئيسي يربط بين إنكلترا وفرنسا.

وشدد وزير العدل البريطاني على أهمية إجراء تحقيق موسع في الحادث، قائلا إنه "يجب ألا نترك حجرا دون أن نقلبه للوصول إلى حقيقة ما حدث". كما وعد بتشكيل "تحقيق مستقل" للنظر في الحادث.
وتأتي تصريحات وزير العدل، وسط تساؤلات حول سبب عدم احتجاز خليفة في مؤسسة ذات إجراءات أمنية مشددة.
وقال الوزير تشالك إن خليفة، الذي كان يعمل في مطبخ بالسجن، هرب حوالي الساعة 7:30 صباح يوم الأربعاء عندما غادرت السيارة التي قامت بالتوصيل.
وأضاف أنه بعد ذلك بوقتٍ قصير، تم تفعيل خطط الطوارئ الخاصة بالسجين مجهول المصير وتم إبلاغ الشرطة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار