: آخر تحديث
شقيقته عافية مسجونة بتهمة قتل جنود أميركيين

مهاجم كنيس تكساس هو "البريطاني" محمد صديقي

37
30
36

إيلاف من لندن: كُشف النقاب عن أن المشتبه به الذي قُتل برصاص الضباط بعد أخذ أربعة أشخاص رهائن في كنيس يهودي في تكساس كان بريطانيًا.
وقال مسؤول أميركي مطلع على الأمر لشبكة (إيه.بي.سي. نيوز) إن الخاطف محمد صديقي يدعي أنه شقيق عالمة الأعصاب الباكستانية عافية صديقي التي تقضي عقوبة السجن لمدة 86 عاما في الولايات المتحدة بعد إدانتها في عام 2010 بإطلاق النار على جنود وضباط مكتب التحقيقات الاتحادي ويطالب بالإفراج عنها.
وتم إطلاق سراح أحد الرهائن في مجمع بيث إسرائيل في كوليفيل خلال المواجهة التي استمرت 12 ساعة، قبل أن يدخل فريق مكتب التحقيقات الفيدرالي المبنى في حوالي الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي يوم السبت وتم إطلاق سراح الثلاثة الآخرين سالمين.
وقال الوكيل الخاص المسؤول في مكتب التحقيقات الفدرالي مات ديسارنو في وقت سابق إنه لا يوجد مؤشر فوري على أن الرجل له صلات بأي خطة أوسع ولكن تحقيق الوكالة "سيكون له تأثير عالمي".
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة إنها "تراقب الوضع" وهي على "اتصال بالسلطات المحلية".

عافية صديقي

وسُمع الخاطف في وقت سابق في البث المباشر للمعبد اليهودي يطالب بالإفراج عن شقيقته عافية صديقي، عالمة الأعصاب الباكستانية المشتبه في صلتها بالقاعدة، والتي كانت أدينت المدانة بـ 85 عاما بسبب قتلها جنديا أميركيا وعميلا في FBI الـ "إف بي آي" في أفغانستان.
وقال إنه يريد التحدث معها. وهي محتجزة في سجن (FMC Carswell ) في فورت وورث ، تكساس ، بعد إدانتها في عام 2010.
وكانت قناة أميركية قالت إن الخاطف مسلحٌ ويدَّعى أنه وَضع قنابل في مواقعَ لم يكشفها.
وأفادت تقارير إعلامية في وقت سابق بأن السلطات تتفاوض مع رجل احتجز أشخاصا رهائن في كنيس يهودي في كوليفيل بولاية تكساس الأميركية خلال صلوات كان يجري نقلها عبر بث مباشر السبت.
وذكرت إدارة شرطة كوليفيل أنها أجلت السكان من المنطقة المحيطة بمجمع بيت إسرائيل أثناء نشر فرق التدخل السريع.

اطلاع بايدن

ونقلت شبكة سي.إن.إن الإخبارية عن السكرتير الصحفي للرئيس الأميركي جو بايدن قوله إنه تم إطلاع الرئيس على "تطورات وضع
الرهائن" وأوضح أن ضباطا من مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) يتفاوضون مع المسلح. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت على تويتر إنه يتابع الوضع ويتوجه بالدعاء من أجل سلامة الرهائن.
ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات داخل المبنى، وفقا لتقرير نشرته صحيفة دالاس مورنينغ نيوز.
وأمكن سماع الرجل وهو يتحدث فيما بدا أنها مكالمة هاتفية خلال بث مباشر لخدمة السبت في الكنيس اليهودي على فيسبوك. وانقطع البث المباشر حوالي الساعة الثالثة عصرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2000 بتوقيت غرينتش).

حديث عن الدين

وذكرت صحيفة فورت وورث ستار-تليغرام الأميركية أنه قبل انتهاء البث المباشر أمكن سماع رجل يتحدث بصوت عال عن الدين وعن أخته.
وأضافت أن الرجل سُمع مرارا وهو يقول إنه لا يريد أن يرى أي شخص مصابا وأنه يعتقد أنه سيموت.
وقال بيري كلومباس (63 عاما)، وهو عضو في المجمع منذ افتتاحه في عام 1999، إن عضوا آخر نبهه إلى ما يجري وسرعان ما تحول إلى متابعة البث المباشر حتى انقطع.
وقال كلومباس في مقابلة عبر الهاتف "كان أمرا مروعا أن تسمع وتشاهد، لكن الأكثر ترويعا عدم معرفة ما يجري".
وعلى الرغم من أنه لم يكن قادرا على فهم ما يريده الرجل بوضوح، فإن كلومباس يعتقد أن الرجل أراد التحدث إلى أخته.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار