: آخر تحديث
ارتفاع نسبة التعافي إلى 89,7 في المائة

تسجيل 80 اصابة جديدة بكورونا في المغرب..والحصيلة 8151

6
4
3
مواضيع ذات صلة

الرباط: أعلنت وزارة الصحة المغربية، نساء اليوم السبت ، عن تسجيل 80 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و47 حالة شفاء بالمغرب خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، في تصريح صحافي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمملكة إلى 8151 منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 7315 ، لترتفع نسبة التعافي إلى 89,7 في المائة.

وأضاف أنه لم تسجل خلال الساعات الـ24 الأخيرة، أية حالة وفاة ، ليستقر اجمالي الوفيات في 208 ، ومعدل وفيات يبلغ 2.6 في المائة.
 
وذكر المسؤول الصحي المغربي بأنه تم اكتشاف 74 من مجموع الحالات الجديدة (80)، أي 92 في المائة من هذه الحالات، في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 48 ألفا و534 حالة، فيما لا يزال 7247 مخالطا رهن التتبع الصحي.

وبخصوص الحالات الموجودة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، أكد لمرابط أنه لم يطرأ عليها أي تغيير، حيث استقرت في 18 حالة حرجة، وهي موزعة بين مدن الدار البيضاء (13 حالة) ومراكش (3 حالات) وطنجة (حالة واحدة) وفاس (حالة واحدة)، فيما توجد تحت التنفس الصناعي خمس حالات، منها أربعة بالدار البيضاء وحالة واحدة بطنجة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار