: آخر تحديث
حافلتهم اصطدمت بمركبة ثقيلة واشتعلت

وفاة 35 معتمرا في حادث سير بالسعودية

3
3
3
مواضيع ذات صلة

الرياض: توفي 35 معتمرا بعد اصطدام حافلة كانت تقلهم بمركبة ثقيلة في منطقة المدينة المنورة في السعودية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الخميس.

ونقلت الوكالة عن شرطة منطقة المدينة المنورة أن الحادث الذي وقع مساء الأربعاء نجم عن اصطدام حافلة بمركبة ثقيلة، ما أدى إلى وفاة 35 من ركابها واصابة 4 آخرين.

وبحسب الوكالة، فإن الحافلة الخاصة كانت تقل "تسعة وثلاثين شخصًا من المقيمين في المملكة من جنسيات آسيوية وعربية".وأوردت وسائل إعلام سعودية أن الحافلة كانت تقلّّ معتمرين من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة.

إضافة إلى الحج، يمكن للمسلمين زيارة مكة طوال العام وأداء العمرة. وتدرّ السياحة الدينية مليارات الدولارات سنويًا. وتسعى المملكة الغنية بالنفط إلى تنويع اقتصادها المرتهن للنفط عبر التركيز خصوصًا على السياحة الدينية.

وقالت صحيفة سبق السعودية إن مستشفيين في المنطقة استنفرا لاستقبال المصابين بقيادة مدير التجمع الصحي بالمحافظة، كما باشرت فرق المرور ودوريات أمن الطرق التحقيق بالحادثة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية أن الحادثة وقعت بين مركبة وحافلة، تقل معتمرين من جنسيات مختلفة، فاشتعلت النيران في الحافلة، لتسفر عن وفاة أكثر من 30 شخصا، وإصابة خمسة آخرين، جرى نقلهم عن طريق الهلال الأحمر والصحة إلى مستشفى الحمنة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار