: آخر تحديث

لا تتزوج .. إذا (الجزء الثاني)

2
2
3
مواضيع ذات صلة

إذا كنت تعتقد أن الارتباط بفتاة هو "عمل خير" أو "معروف" تُقدِّمُه لها.. أقترح عليك العودة لصفوف التعليم منذ البداية.. علَّكَ تُصحِّح كوارث فهمك للحياة!

إذا كنتِ تعشقين اسطوانة "لقد تعبتُ كثيراً في عمل المنزل من أجلك".. يجب أن تفهمي أن زوج المستقبل لن يقضي نصف عمره في العمل خارج المنزل من أجل الجيران!!

إذا كنتَ تنوي التعامل مع زوجتك بنفس منطق تعاملك مع ابن عمك.. تفرَّغ تماماً لدراسة "الفروق بين الجنسين" ولا تتعامل مع أي أنثى قبل إنهاء ذلك!

إذا كنتِ تفهمين أن "برّ الوالدين" هو أن تُخبري والدتكِ بكل تفاصيل زواجك! وتنفِّذي كل أوامرها! أنصحكِ بالبقاء بجانبها.. فهي أحقُّ بخدماتكِ من أي رجل!

لا تُنجب

إذا كنتَ تفهم أن تربية الأطفال سهلة جداً عملاً بمبدأ "كل الناس تربي أطفالها إذن سأربيهم بسهولة" انضم فوراً لفريق "آباء مضربون عن الإنجاب رأفةً بالكوكب" لتكوين صداقات جديدة وغير ضارة!

إذا كنتِ تنوين البدء في تحضير شُحنات العداء لوالدة زوجك وأخواته منذ بداية الارتباط لأن ذلك من "قوانين الطبيعة".. يجب عليكِ التسجيل في أقرب نادٍ للملاكمة لمدة عامين قبل التفكير في الارتباط!

إذا كنتَ تؤمن بأن الأب الناجح هو من "يقسو" على أبنائه من أجل مصلحتهم.. انزع فكرة الإنجاب من عقلك.. من أجل مصلحتهم أيضاً!

إذا كنتِ تعتقدين أن ابنكِ يجب أن يكون بارعاً في كل مواده الدراسية، وإذا لم يفعل فهو "غبي"! احذري من الإنجاب.. فهذه الصفة السابق ذكرها.. تحومُ حولكِ بشكلٍ مثيرٍ للشك!

وأخيراً.. إذا كنتم تعتقدون أن الأسرة الناجحة هي التي "يمدحها الجميع" فأنتم تقعون في فخ الأسرة التي تعيش على "مزاج الجميع"! جرّبوا حياة العزوبية على "مزاج من حولكم" فهذا أسهل بكثير!

ومضة

تكوين الأسرة تجربة شخصية في غاية الروعة.. ستجعلك تكتشف نفسك والحياة بشكلٍ جديد.. لا تنسخ تجارب غيرك! 

#سعد_محمد_الهاشمي  #الحلقة_رقم2 

#من_تجارب_الاستشارات  #عقل_الرجل_والمرأة  #لا_تتزوج  #لا_تنجب  #لا_لأذية_الأطفال


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في فضاء الرأي