: آخر تحديث
في قرارقضائي نهائي شكل صفعة للانفصاليين 

’’استئنافية’’لندن ترفض طلب ’’ البوليساريو ’’ضد الشراكة المغربية-البريطانية  

10
12
13
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: قضت محكمة الاستئناف بلندن،الخميس،برفض نهائي  لطلب استئناف تقدمت به منظمات غير حكومية داعمة لإنفصاليي جبهة  البوليساريو "WSC" ،يخص قرارا سابقا للمحكمة الإدارية برفض طلبها  الساعي إلى إبطال اتفاق الشراكة الذي يربط المغرب ببريطانيا.

وهذه هي الصفعة الثالثة للانفصاليين منذ ديسمبر الماضي،والتي جاءت  لتؤكد صلاحية اتفاق الشراكة الذي يربط البلدين،والذي يستفيدمنه السكان  والتنمية في جميع جهات المملكة،من الشمال إلى الجنوب.

وحسب مراقبين مغاربة وبريطانيين،فإن هذا القرار القضائي يسلط الضوء  على الإخفاقات المتتالية للطرف الحقيقي المحرض في نزاع الصحراء ،الذي ،وبالرغم من سلوكياته الحاقدة،يفشل في جميع محاولاته  الرامية  إلى حمل  القضاء البريطاني على إعادة النظر في الاتفاق التجاري  لما بعد  البريكسيت، المبرم والمدعوم من قبل البلدين.

تجدر الاشارة الى أن المبادلات التجارية بين البلدين لم تفتأ تواصل نموها  منذ إبرام الاتفاق،ذلك أن التدفقات الثنائيةناهزت 2,9مليار جنيه إسترليني  في الفصل الثالث من 2022،بارتفاع قيمته مليار جنيه مقارنة مع نفس الفترة  من العام السابق.

ودخل اتفاق الشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة،الموقع في لندن يوم  26 أكتوبر 2019،حيز التنفيذ في أول  يناير 2021.

ويعيد الاتفاق ترتيب مجموع الآثار التي اتفق عليها البلدان بشكل متبادل في  إطار اتفاقية الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي،في سياق العلاقات  الثنائية،وهوبالتالي يؤمن استمرارية المبادلات بين المغرب والمملكة المتحدة بعد 31 ديسمبر 2020.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار