: آخر تحديث
جدد دعم بلاده لجهوده ومبعوثه الشخصي من أجل قيادة المسلسل السياسي لحل نزاع الصحراء

الملك محمد السادس يستقبل الامين العام للامم المتحدة

10
10
8
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: استقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، الاربعاء ،بالقصر الملكي بالرباط، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.
وأعرب غوتيريس، بهذه المناسبة، عن امتنانه للملك محمد السادس لنجاح المنتدى التاسع لتحالف الحضارات، الذي انعقد بفاس، مشيدا باعتماد إعلان قوي يحث على الالتزام، وضروري أكثر من أي وقت مضى في سياق دولي مضطرب.
وأشاد غوتيريس ايضا بالالتزام الدائم للعاهل المغربي من أجل النهوض بقيم الانفتاح، والتسامح، والحوار واحترام الاختلافات.
ونوه غوتيريس بالمساهمة البناءة والثابتة للمملكة من أجل حفظ السلام وتوطيده، وتعزيز الاستقرار والنهوض بالتنمية وخاصة في القارة الإفريقية.
من جهة أخرى، تم التطرق إلى قضية الصحراء المغربية على ضوء القرار 2654 الذي صادق عليه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 27 أكتوبر الماضي .
في سياق ذلك ، جدد الملك محمد السادس التأكيد على الموقف الثابت للمغرب لتسوية هذا النزاع الإقليمي على أساس مبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة والوحدة الترابية للمملكة.
وجدد الملك محمد السادس دعم المملكة لجهود الأمين العام ومبعوثه الشخصي، ستافان دي ميستورا من أجل قيادة المسلسل السياسي، وكذا لبعثة مينورسو لمراقبة وقف إطلاق النار.
جرى هذا الاستقبال بحضور ميغيل غراسا ، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عن الجانب الأممي، وعن الجانب المغربي ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج .


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار