: آخر تحديث
ستة من بين السجناء "قُطعت رؤوسهم"

ارتفاع حصيلة المواجهات بالأسلحة النارية داخل سجن في الإكوادور إلى 29 قتيلاً

46
36
44

كيتو: ارتفعت حصيلة مواجهات بالأسلحة النارية دارت بين سجناء داخل سجن في ولاية غواياس في جنوب غرب الإكوادور إلى 29 قتيلاً في صفوف المعتقلين مع سقوط أكثر من أربعين جريحاً، وفق ما أعلنت السلطات.

وأعلنت النيابة الإكوادورية في تغريدة أنّها "فتحت تحقيقاً بشأن مقتل 29 سجينًا خلال مواجهات" دارت الثلاثاء في مدينة غواياكيل، مشيرةً إلى سقوط 42 جريحاً في صفوف السجناء.

وأضافت النيابة أنّ ستة من بين السجناء الذين قُتلوا "قُطعت رؤوسهم".

أعمال عنف متكرّرة

في وقت سابق، أعلن المسؤول في الشرطة المحليّة الجنرال فاوستو بوينانو في تغريدة نشرتها حكومة الولاية الساحلية على حسابها الرسمي على تويتر أنّ المواجهات بين السجناء أوقعت "24 قتيلاً و42 جريحاً".

ومنذ أشهر تشهد السجون الإكوادورية أعمال عنف متكرّرة بين عصابات متناحرة تتنازع للسيطرة على تهريب المخدّرات، بحسب السلطات.

وفي شباط/فبراير، أدّت أعمال شغب متزامنة في أربعة سجون رئيسية في البلاد إلى مقتل 79 شخصاً، بعضهم قُتل بقطع الرأس.

وتعاني سجون الإكوادور من الإكتظاظ إذ يبلغ إجمالي عدد السجناء في البلاد حالياً 39 ألف سجين في حين أنّ طاقتها الإستيعابية القصوى هي 30 ألفاً. ويتولّى 1500 حارس مراقبة هذه السجون في حين تتطلّب السيطرة الفعّالة عليها وجود أربعة آلاف عنصر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار