: آخر تحديث
ما علاقة وقود الطائرات؟

خبير روسي: لهذا السبب انهار برجا نيويورك في 11 سبتمبر

60
61
57

إيلاف من بيروت: كشف المهندس المعماري جيري بودنيك سبب انهيار مركز التجارة العالمي بعد هجوم 11 سبتمبر 2001، موضحًا أن وقود الطائرات كان العامل الأساسي لانهيار البرجين خلال الهجوم الإرهابي، وفقًا لتقرير نشره موقع "سبوتنيك" الروسي بالعربية. 

وفقًا للمهندس المعماري الذي يعيش الآن في جمهورية التشيك، انهار البرجان بسبب الحرارة الناتجة عن اشتعال وقود الطائرة والتي تسببت في إذابة الهياكل الفولاذية.

وأضاف بودنيك بقوله: "إذا افترضنا وجود نظرية مؤامرة من جانب الخدمات الخاصة الأمريكية، على سبيل المثال، فمن المفترض أن يشارك فيها مئات الأشخاص، وتوجد مقولة تؤكد أن السر لا يبقى سرا إذا علم به شخصين فقط. بالإضافة إلى ذلك، لدي أدلة مادية تؤكد مشاركة الطائرات في الهجوم على المباني؛ فقد وجدت في أماكن مختلفة من أنقاض مباني مركز التجارة العالمي، على سبيل المثال، أجزاء من الطائرة وسماعات أحد أفراد الطاقم وبعض العناصر الأخرى".

وأسفرت هجمات 11 سبتمبر 2001 عن مقتل نحو 3 آلاف شخص، واستمرت نحو ساعة ونصف، واستخدمت فيها طائرات مدنية مختطفة انطلقت من ثلاثة مطارات أمريكية، كما شارك في الهجوم 19 خاطفا ينتمون لتنظيم "القاعدة" الإرهابي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار