: آخر تحديث
جرعتا لقاح تلجمه وتسجيل 33 ألف حالة في أسبوع

متغير دلتا هو "السيّد" في بريطانيا

72
66
65

إيلاف من لندن: أعلنت إدارة الصحة العامة في إنكلترا أن (متغير دلتا) الهندي يمثل الآن جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة تقريبًا.
وتم تسجيل حوالي 33630 حالة من المتغير في الأسبوع الماضي، وقالت إدارة الصحة "تظهر أحدث البيانات أن 99٪ من الحالات المتسلسلة والمنمطة الجينية في جميع أنحاء البلاد هي متغير دلتا".
وفي الأسبوع الماضي، شكل متغير دلتا 90 ٪ من حالات كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة.ويُعتقد أن متغير دلتا أكثر قابلية للانتقال بنسبة 65 ٪ من متغير ألفا (كينت) في المنازل، وفقًا لتقديرات إدارة الصحة العامة.
ونقلت قناة (سكاي نيوز) من تقرير لإدارة الصحة العامة قوله إنه على الرغم من أن (متغير ألفا) كان مهيمناً في السابق في المملكة المتحدة، ويُلقى عليه اللوم في زيادة الشتاء في الحالات، شكل 4089 حالة فقط في الأسبوع الماضي.
ويبلغ خطر الدخول إلى المستشفى مع نوع دلتا من الفيروس التاجي حوالي ضعف خطر متغير ألفا، لكن جرعتين من اللقاح لا تزالان توفران حماية قوية ضد كليهما.

جرعات لقاح
وتم إدخال حوالي 423 شخصًا إلى المستشفى باستخدام متغير دلتا منذ الأسبوع الماضي، مما رفع العدد الإجمالي إلى 806.
ومن بين هؤلاء، لم يتم تلقيح 527، وتلقى 84 فقط من 806 الجرعتين، على الرغم من أنه من غير الواضح المدة التي مرت منذ الجرعة الثانية، حيث يستغرق الأمر أسبوعين لبناء الحماية.
كما أنه من غير الواضح مدى ارتفاع معدل وفيات الحالات - أو نسبة الأشخاص المصابين بالفيروس الذين يموتون - حيث تحدث الوفيات عادةً بعد أسابيع من الإصابة، وكانت غالبية الحالات في الأسابيع الأخيرة.
الزيادة في حالات الدلتا هي إلى حد كبير بين الفئات العمرية الأصغر، وكثير منها لم يتم تلقيحها أو تلقى للتو جرعتها الأولى فقط.

دخول المستشفيات 
وقالت الدكتورة جيني هاريز، الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، إنه من "المشجع" أن حالات الدخول إلى المستشفيات والوفيات لا ترتفع بنفس معدل الحالات، لكن الخبراء "سيواصلون مراقبتها عن كثب".
وكان إجمالي حالات متغير دلتا أعلى إلى حد كبير في مناطق الشمال الغربي من بريطانيا، حيث سجل بولتون ما مجموعه 4684 إصابة مؤكدة أو محتملة.
وكانت حالات المتغير عالية أيضًا في المواقع بما في ذلك بلاكبيرن مع داروين، وبرمنغهام، وبدفورد، وبوري، وكيركليس، ومانشستر، وستوكبورت، ويغان.
وتشير التقديرات إلى إصابة شخص واحد من بين كل 520 شخصًا في المجتمع في إنكلترا بكورونا في الأسبوع الماضي، بزيادة طفيفة عن واحد من كل 560 في الأسبوع السابق، وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني.
وفي الوقت نفسه، فإنه في ويلز، لا تزال الحالات منخفضة للغاية حيث أصيب واحد من كل 1500. وفي اسكتلندا، كان هذا الرقم واحدًا من كل 600 وفي أيرلندا الشمالية كان واحدًا من كل 610.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار