: آخر تحديث
31 سيدة حاملا أصبن بالفيروس منذ بدايته

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في المغرب إلى 7211 حالة

3
3
2
مواضيع ذات صلة

الرباط: أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل 78 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الخميس (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7211 حالة.

وقال مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة ، محمد اليوبي، في تصريحه الصحافي اليومي، إنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين خلال الساعات ال24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 196 حالة وفاة، لتبقى النسبة المائوية للوفيات في حدود 7, 2 في المائة.

وأضاف اليوبي أنه تم تسجيل 182 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 4280 حالة، لتستمر نسبة حالات التعافي في الارتفاع حيث بلغت حتى حدود اليوم إلى 4، 59 في المائة.

وتابع اليوبي أن معظم الحالات الجديدة المصابة سجل بجهة الدار البيضاء -سطات (بالضبط بمدينة الدار البيضاء)، وبعضها سجل بجهة مراكش-آسفي وحالات قليلة ما بين جهات سوس-ماسة، وطنجة- تطوان-الحسيمة، وفاس-مكناس،والرباط-سلا-القنيطرة، ليبقي التوزيع الجغرافي للحالات حسب الجهات ، منذ بداية الوباء بالمملكة، من دون تغيير، مع ارتفاع طفيف بالنسبة لجهة الدار البيضاء-سطات بنسبة 31 في المائة.

وتم خلال ال24 ساعة الأخيرة اكتشاف مبكر ل65 حالة من أصل 78 حالة المعلنة، أي بنسبة 87 في المائة، وفق مدير مديرية الأوبئة الذي أضاف أن ما مجموعه 40 ألفا و469 مخالطا استفادوا، إلى غاية اليوم، من التتبع الصحي عند اكتشاف الحالات التي تكون في محيطها.

وقال في هذا الصدد إنه تم خلال ال24 ساعة الاخيرة استبعاد 6915 حالة ليصل العدد الإجمالي للحالات المستبعدة، منذ بداية الوباء، إلى 105 آلاف و786 حالة.

وكشف اليوبي أن 31 سيدة حاملا بالمملكة اكتشفت إصابتهن بفيروس (كوفيد-19) منذ بدايته، من دون تسجيل أية حالة وفاة.

وقال اليوبي إن 30 من هؤلاء الحوامل كانت أعراضهن بسيطة جدا، بينما سيدة واحدة كانت إصابتها متوسطة الخطورة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار